صلاة التراويح تساعد على الهضم

صلاة التراويح تساعد على الهضم


23/05/2019 13:32

السوسنة  - تتمتع صلاة التراويح بأهمية كبرى لدى المسلمين في كل مكان من العالم؛ لكونها إحدى العبادات التي حرص النبي صلى الله عليه وسلم على أدائها في شهر رمضان، وأمر الخليفة الراشد عمر بن الخطاب بإقامتها في المساجد طوال ليالي الشهر المبارك.

 
وخلال السنوات القليلة الماضية، كشف الخبراء عن أن لصلاة التراويح فوائد كبيرة، صحيًّا ونفسيًّا، على جسم الإنسان، لذا يدعون دائمًا للحرص على أدائها، لتحقيق الأهداف التالية:
 
– تحسين الصحة النفسية
تعد صلاة التراويح من تمارين اللياقة البدنية المفيدة للصحة النفسية، وأظهرت الدراسات أن الذين يصومون ويؤدون صلاة التراويح يتمتعون بصحة نفسية عالية جدًا.
 
– فوائد صحية للمسنين
يقل النشاط الفسيولوجي لكبار السن كلما تقدم العمر، وبسبب ذلك يتعرضون للإصابة بلين العظام، وإذا لم يتلقوا العناية والرعاية الصحية، يتطور الأمر إلى هشاشة وكسور، لذلك فإن حركات صلاة التراويح، تكون مفيدة لهم، لأنها تعمل على تقوية العضلات ومرونة المفاصل، كما تساعد في زيادة القدرة على التحمل والاعتماد على الذات.
 
– التأثير على العضلات الهيكلية
خلال صلاة التراويح تتحرك كل عضلة في الجسم، ويعمل ذلك على زيادة المعادن في العظام، وبالتالي فهي مفيدة للنساء بعد انقطاع الطمث لمنع الإصابة بهشاشة العظام وتحسين الأداء الطبيعي للعظام.
 
– التأثير على التمثيل الغذائي
تساعد على الهضم وتمنع تراكم المواد الضارة في الجسم
تساعد صلاة التراويح على التحكم في الوزن وحرق السعرات الحرارية، وبالتالي السيطرة على الشهية، فهي تحرق السعرات الحرارية الزائدة التي نتناولها أثناء وجبة الإفطار وبالتالي تحقق التوزان بين وجبة الإفطار والسحور.