مذيعة فوكس نيوز تعيّر إلهان عمر بحجابها !

مذيعة فوكس نيوز تعيّر إلهان عمر بحجابها !


13/03/2019 12:39

السوسنة  - تُواجه المذيعة في قناة فوكس نيوز الأميركية، جينين بيرو، موجة انتقادات بسبب تعليقاتها المسيئة على حجاب عضوة الكونغرس المسلمة، إلهان عمر، بعدما اعتبرت أن حجاب عمر والتزامها بالشريعة الإسلامية يتعارضان مع الدستور الأميركي. 

 
وقالت صحيفة اندبندنت البريطانية "في الوقت الحالي، نحن معتادون جداً على سماع أخبار غريبة من قناة "فوكس نيوز"، لكن هذه النسخة من المذيعة والقاضية جينين بيرو ربما تكون الأسوأ حتى الآن". إلا أن التعليق الأبرز جاء من المنتجة في قناة "فوكس نيوز" حفصة كامل، وهي من أصول باكستانية.3
 
حيث قالت في تغريدة: "هل بإمكان جينين بيرو أن تتوقف عن نشر هذه الرواية الخاطئة بأن المسلمين يكرهون أميركا بطريقة ما، أو النساء اللواتي يرتدين الحجاب لسن أميركيات بما فيه الكفاية؟". وأضافت: "لديك مسلمون يعملون في الشبكة ذاتها التي تعملين بها، بما في ذلك نفسي".
 
وكان بيرو قد أثارت جدلاً وردوداً غاضبة بعد تصريحاتها، السبت الماضي، حين تساءلت عما إذا كان حجاب عمر يعني أنها تقدم "القانون الإسلامي" على الدستور الأميركية
 
وقالت بيرو حينها: "نظرة إلهان عمر المعادية لإسرائيل لم تجلبها من الحزب الديموقراطي، إن لم يكن كذلك فمن أين تلك النظرة المعادية؟ فكروا بالأمر، عمر ترتدي الحجاب وفقا لتعليمات القرآن، التي تأمر النساء أن يتحجبن لكي لا يتعرضن للتحرش".
وتابعت: "هل يدلل التزامها بالحجاب على التزامها بالشريعة الإسلامية؟.. هذا بحد ذاته مناقض للدستور الأميركي".
 
وبسبب تصاعد حدّة الانتقادات لبيرو و"فوكس نيوز"، أصدرت القناة بياناً، الأحد، دانت فيه هجوم مذيعتها على النائبة إلهان عمر، بسبب ارتدائها الحجاب. وقالت: "نحن ندين بشدة تعليقات جانين بيرو على النائبة إلهان عمر، إنها لا تعكس السياسة الخاصة بالشبكة، وقمنا بمعالجة الأمر معها بشكل مباشر". لكن القناة لم تقدّم أي تفاصيل عن أي إجراءات تنوي اتخاذها بحق بيرو.
 
من جانبها، أشادت إلهان عمر باعتذار القناة، وقالت في تغريدة: "شكراً لفوكس نيوز، لا يجب التساؤل عن مدى التزام أحد بالدستور بسبب معتقداته، أو بلد ميلاده".