كومان: التنظيمات الارهابية افلست

 السوسنة  - أكد الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن علي كومان أن سعي التنظيمات الإرهابية لاستقطاب النساء في صفوفها هو ترجمة لإفلاسها بعد نجاح الجهود العربية والدولية في مكافحتها.

وأوضح كومان في كلمته الافتتاحية الأربعاء امام المؤتمر العربي الحادي والعشرين للمسؤولين عن مكافحة الإرهاب، بمشاركة ممثلي أجهزة مكافحة الإرهاب من الأردن وباقي الدول العربية، أن موضوع انخراط المرأة في العمليات الإرهابية، يشكل أحد العناوين البارزة للمؤتمر باعتبار أن سعي التنظيمات الإرهابية إلى استقطاب النساء في صفوفها لتيسير عملياتها الإجرامية، إنما يعود للوضع الخاص الذي تتمتع به المرأة، خاصة في مجتمعاتنا العربية.
 
وأشار إلى القلق البالغ الذي يُساور الجميع من اللجوء أكثر فأكثر إلى أسلوب ما بات يُعرف بعمليات الذئاب المنفردة في إشارة إلى العملية الانتحارية التي نفذتها قبل يومين سيدة في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة التونسية، مؤكدا إن هذا العمل الجبان ليؤكد للأسف جدية تلك المخاوف وأهمية التصدي لها.
 
ومن بين البنود المطروحة على جدول الأعمال بحث آلية للحيلولة دون انتشار ظاهرة الارهاب الكيمياوي، بما يقلل من تداعياته الخطيرة ومن فرص عودة المقاتلين إلى بلدانهم الأصلية بعد الهزائم التي مُنيت بها التنظيمات الإرهابية في أماكن عدة.
 
كما يستعرض المشاركون تجارب الدول الأعضاء في التعامل مع الارهاب الكيمياويُ بما يسمح بتبادل الممارسات الفضلى بين الدول العربية في هذا المجال الخطير.




آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة