المانيا تحبط مخططا ارهابيا كبيرا لداعش

السوسنة  -  كشفت تقارير إعلامية في ألمانيا، أن سلطات الأمن الألمانية تمكنت في عملية استمرت على مدار أكثر من عام من إحباط خطة هجوم إرهابي لتنظيم داعش في ألمانيا.

 
وذكرت صحيفة "زود دويتشه تسايتونج  في عددها الذي يصدر الخميس، أنه كان من المنتظر أن تسافر ثلاث فرق إلى ألمانيا في عام 2016 للإعداد للجريمة وتنفيذها، ورجحت هذه الوسائل أن الهجوم كان مقررا له أن يستهدف مهرجانا موسيقىا.
 
وأوضحت أن الادعاء العام الألماني أكد صحة هذه الخطط الإرهابية، ونقلت عن بيتر فرانك، المدعي العام، قوله إن "وضع الحقائق في هذه الواقعة كان ملموسا للغاية وموثوقا فيه".
 
وأشارت التقارير إلى أنه كان من المفترض أن يلعب دورا محوريا في هذا التخطيط، زوج ألماني (رجل وزوجته) كانا سافرا إلى سورية خريف 2015 حيث انضما إلى داعش.
 
وتابعت التقارير أن الزوجة، التي كانت اعتنقت الإسلام، بحثت، انطلاقا من مدينة الرقة السورية، عن نساء في شمال ألمانيا لديهن الاستعداد للزواج من مهاجمين محتملين، وبالتالي مهدت الطريق أمام المهاجمين للسفر إلى ألمانيا. وأضافت التقارير أن واحدة من النساء اللاتي تم الاتصال بهن، كانت تعمل لدى هيئة حماية الدستور (الاستخبارات الداخلية).
 




آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة