مجلة امريكية: داعش يخطط لاستعادة ثروته

السوسنة  - نشرت مجلة فورن بولسي الامريكية تقريرا، عن تنظيم داعش الارهابي، وخططة الجديدة التي يعدها من اجل اعادة الثروات والاراضي التي خسرها خلال المعركة التي شنها التحالف الدولي عليه خلال السنوات الماضية. 

واوردت الصحيفة في تقريرها السبت، الى انه على الرغم من خسارته لمعظم الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق وسوريا، إلا أنه وجد طرقا جديدة لجني أموال طائلة

وذكرت المجلة في ، إلى أنه على الرغم من أن "داعش"، فقد ما يقارب من الـ 98 في المئة من الأراضي التي كان يستولي عليها، فإنه جاهز ويستعد للعودة إلى بعض المناطق في العراق وسوريا، بعدما طور مهاراته في تحصيل تدفقات جديدة من الإيرادات.
 
وأوضحت ، أن "التنظيم كان يعتمد على الأراضي التي يسيطر عليها، بما في ذلك المدن لجمع مليارات الدولارات من خلال الابتزاز والضرائب والسطو وبيع النفط، لكنه أثبت الآن أنه قادر على جني المال حتى من دون السيطرة على المراكز السكنية الكبيرة".
 
وتابعت المجلة، إلى أن "التنظيم حتى مع انخفاض دخله، فإن نفقاته ضئيلة مقارنة بما كانت عليه منذ أكثر من عام، إذ ليس لديه حكومة زائفة مسؤولة عن الرعاية الصحية والتعليم، ودفع رواتب وغير ذلك".