الاردن: التلاحم الوطني خير ضمانة لمواجهة خطاب الكراهية

السوسنة  - دعا وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر ابو البصل الى تعزيز الوحدة الوطنية والتلاحم والترابط المجتمعي ونشر المعرفة الواعية لمحاربة الإشاعة وخطاب الكراهية.

جاء ذلك خلال رعايته ندوة نظمها منتدى جماعة عمان لحوارات المستقبل بالتعاون مع وزارة الأوقاف اليوم الثلاثاء بالمزار الجنوبي بعنوان "تعزيز الذات الوطنية في مواجهة الإشاعات المغذية لخطاب الكراهية".
 
واكد ابو البصل حرص الوزارة على وضع البرامج والخطط والاستراتيجيات لتأهيل الأئمة والوعاظ وخطباء المساجد، والارتقاء بعملهم بالتركيز على الأمراض المجتمعية الخطيرة التي أصبحت تشكل تحديا كبيرا للأمة، ومنها الإشاعة المغذية لخطاب الكراهية وآثارها السلبية على المجتمع، لافتا الى التحديات التي تواجه الأمة والأخطار التي لحقت بها نتيجة الإشاعات والتي يجب مواجهتها من خلال المنظور الإسلامي الوسطى الذي يتبناه الأردن قيادة وشعبا.
 
واشار الى ان الاردن هو الدولة الوحيدة بين الدول الكبرى بالعالم التي تتصدى لمخططات الاحتلال الإسرائيلي بتهويد القدس والمقدسات الإسلامية انطلاقا من الوصاية الهاشمية عليها، مشددا على أهمية التشاركية والحوارات الهادفة مع كل مؤسسات ومكونات المجتمع وحملة رسالة الدعوة لتحصين المجتمع ومواجهة الأخطار والتحديات.
 
واكد رئيس منتدى جماعة عمان بلال التل أهمية تعزيز الذات الوطنية في مواجهة الإشاعات وخطاب الكراهية من خلال الحوار مع الأئمة والوعاظ لأنهم اهل الاختصاص المكلفون شرعا وقانونا بمنع انتشار الفاحشة في مجتمعنا.
 
واشار مدير أوقاف الكرك الدكتور معاوية البطوش الى التحديات والعقبات التي أصبحت تواجه العالم الإسلامي نتيجة انتشار خطاب الكراهية والأضرار التي ألحقها بالدين الإسلامي من خلال مجموعات متطرفة لا تؤمن بالحوار والتسامح.
 
محافظ الكرك جمال الفايز أكد أهمية تمثل رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني في مختلف المجالات ورسالة عمان، وضرورة نبذ خطاب الكراهية واغتيال الشخصية وتعزيز لغة الحوار وتقبل الآخر.


آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة