تعرف على اكبر مسجد في حنوب شرق اسيا

السوسنة  - يعتبر  مسجد الاستقلال في العاصمة الاندونيسية جاكارتا، من اكبر المساجد في جنوب شرق اسيا، ومن اهم المعالم الاسلامية في العالم. 

وتعود قصة المسجد، بعد ان أمر ببنائه الرئيس الأندونيسي أحمد سوكارنو، بعد استقلال اندونيسيا.

وسمي بهذا الاسم شكراً لله عز وجل على نعمة الاستقلال، تفاصيل أكثر أعدتها  كاميرا وفريق قناة «اقرأ» في حلقة خاصة عن هذا المعلم الإسلامي العريق من جاكرتا من خلال برنامج ( اقرأ كانت هناك ) .
 
وفي أعلى المسجد الذي يصنف أنه الثامن عالمياً قبتان كبيرتان ومئذنة بطول 90 متراً، أما سقف المسجد فتزينه الزخارف الإسلامية بأشكال وألوان متعددة وفي جدرانه كتبت عبارة لفظ الجلالة الله ومحمد بشكل بارز.
 
وفي مدخل المسجد عدد من الأشخاص أشبه بمكتب استقبال مهمتهم صف أحذية المصلين في رفوف خشبية ومنح كل مصل رقماً خاصاً يحتفظ به لاستلام حذاءه بعد فراغه من أداء الصلاة.
 
وعند دخول المسجد تشعر بالأجواء الإيمانية التي تلف المكان الواسع؛ فهذا مصلٍ احتضن كتاب الله في تلاوة خاشعة، وآخر يؤدي صلاة السنة الراتبة بكل طمأنينة، وثالث اصطحب ابنه الصغير للصلاة ولسانه يلهج بالدعاء والذكر.
 
ولا تقتصر رسالة المسجد على أداء الصلوات المفروضة فحسب، بل تمتد إلى أبعد من ذلك من خلال إنشاء فصول دراسية لتحفيظ القرآن الكريم تستهدف البنين والبنات وكبار السن وتوعيتهم في جوانب العبادات وشرح مناسك الحج والعمرة من خلال تنظيم المحاضرات التوجيهية والدورات التدريبية على مدار العام.
 


آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة