عجوز تركية تتسبب في اعتناق شابة كندية الاسلام

السوسنة -  تعرضت ألين، الشابة الكندية التى تعمل مضيفة طيران، لحادث سيارة، أثناء قيامها بجولة سياحية فى أرجاء مدينة إسطنبول التركية.

ولكن القدر أمهلها فرصة أخرى للنجاة على يد سيدة عجوز تركية تدعى هاتيس تسكن بمفردها بالقرب من مكان الحادث، فبينما كانت المضيفة الشابة تصارع الموت اتصلت العجوز بالإسعاف ونقلتها للمستشفى، لدرجة أن الأطباء أخبروها باستحالة إنقاذ ألين فى حال تأخرها أكثر من ذلك.
 
إلا أن العناية الإلهية أنقذتها، وعندما فاقت ألين من غيبوبتها وعرفت ما فعلته هذه العجوز معها، قررت العيش معها فى إسطنبول واعتبرتها والدتها، ولكن للأسف لم يمر سوى شهرين فقط ورحلت تلك السيدة المسنة، تاركة جرحًا كبيرًا داخل الشابة الكندية، خاصةً بعدما طلبت منها هاتيس أن تسهل سفرها إلى الأراضى المقدسة لقضاء فريضة الحج لكن القدر لم يمهلها ذلك.
 
وأرادت أن ترد لها العرفان بتحقيق آخر أمنياتها وهى قضاء فريضة الحج، وبالفعل اعتنقت الإسلام وسافرت إلى المملكة العربية السعودية، وحجت عنها لتنفيذ وصيتها.
وبعد عودة ألين من أداء فريضة الحج لم تترك إسطنبول، ويبدو أن تأثرها بالعجوز التركية وصل لأبعد الحدود، حيث عرفت منها رغبتها في الدفن بجوار زوجها، فقررت عدم ترك المدينة هى الأخرى حتى تدفن بجوار أمها الثانية بحسب وصفها.