افتتاح مسجد ديتيب المركزي في كولونيا الالمانية

السوسنة - قال الاتحاد الإسلامي التركي للشؤون الدينية أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيزور المسجد المركزي الجديد التابع للاتحاد في مدينة كولونيا وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي سيقوم بها اردوغان لألمانيا نهاية الشهر الجاري.

أوضح الاتحاد الإسلامي التركي في ألمانيا (ديتيب) أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيفتتح رسميا مسجد الاتحاد بمدينة كولونيا في التاسع والعشرين من أيلول.
 
وأضاف أن العمل لا يزال جاريا لتحديد "البيانات الرئيسية والتخطيط التفصيلي للزيارة".
 
ومن المنتظر أن يحضر الزيارة آرمين لاشت رئيس حكومة ولاية شمال الراين ويستفاليا أيضا، غير أن المتحدث باسم حكومة الولاية، كريستيان فيرمر، قال في دوسلدورف اليوم الأربعاء (19 أيلول/ سبتمبر) "لا يمكننا أن نؤكد مثل هذا الخبر، ولا تتوافر لدينا حتى الآن أي معلومات مفصلة عن الزيارة الرسمية المعلن عنها للرئيس التركي في ألمانيا".
 
تجدر الإشارة إلى أن أردوغان سيزور ألمانيا يومي الثامن والعشرين والتاسع والعشرين من الشهر الجاري، وحسب تصريحات تركية سابقة فإن أردوغان يعتزم مقابلة ميركل مرتين، الأولى أثناء عشاء عمل في الثامن والعشرين من أيلول/سبتمبر والثانية سيجري معها محادثات في اليوم التالي. كما سيحضر أردوغان مأدبة رسمية مع الرئيس فرانك-فالتر شتاينماير وسيجري معه محادثات.




آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة