مسؤول صيني: الإسلام عقيدة طيبة

السوسنة  - قال مسؤول صيني إن بلاده لا تسيء معاملة المسلمين في إقليم شينغيانغ لكنها تُخضع بعض الأشخاص لدورات تدريبية لتجنب انتشار التطرف بعكس أوروبا التي أخفقت في التعامل مع هذه المشكلة.

 
وأثارت تقارير عن اعتقالات جماعية للمنتمين لقومية الويغور ومسلمين من عرقيات أخرى في الإقليم الواقع في أقصى غرب الصين احتجاجات دولية متزايدة، ودفعت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للتفكير في فرض عقوبات على مسؤولين وشركات على صلة باتهامات انتهاك حقوق الإنسان.
 
وقال لي شياو جون مدير الدعاية في مكتب شؤون حقوق الإنسان بالمكتب الإعلامي لمجلس الدولة "هذا ليس سوء معاملة... ما تفعله الصين هو إنشاء مراكز تدريب احترافي، مراكز تعليمية".
 
وأضاف "إذا كنتم لا تقولون إنها أفضل طريقة، فربما هي الطريقة اللازمة للتعامل مع التطرف الإسلامي أو الديني لأن الغرب أخفق في القيام بذلك، في التعامل مع التطرف الديني الإسلامي. انظروا إلى بلجيكا وباريس ودول أوروبية أخرى. لقد فشلتم".
 
وتابع قائلا إن مراكز التعليم الصينية ليست "مراكز احتجاز أو معسكرات تلقين". وأضاف: "توضيحا للأمر، إنها مثل تدريب مهني... لكن هذا النوع من مراكز التدريب والتعليم تقبل أشخاصا لفترة قصيرة فقط، بعضهم لخمسة أيام والبعض لسبعة أيام أو عشرة أيام أو شهر أو شهرين".
 
وقال إن الإسلام عقيدة طيبة من وجهة نظر الصين لكن المتطرفين الإسلامويين هم الأعداء المشتركون للبشرية. وأضاف "إنهم عناصر شديدة السوء. يمكنكم رؤية ذلك في أفغانستان وسوريا وباكستان والعراق ودول أخرى كثيرة". رويترز
 




آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة