بذور العنب لعلاج السرطان وأمراض أخرى

السوسنة  -  ما أنزل الله من داء إلا وأنزل له الشفاء... هذا ما أخبر به الحبيب صلى الله عليه وسلم، وعندما بحث العلماء عن وسائل للعلاج وجدوا أن الطبيعة تزخر بمثل هذه الوسائل، ولذلك فإن النبي صلى الله عليه وسلم جاء بحقيقة علمية لم تنكشف إلا حديثاً، وهي أن الطبيعة مصدر الشفاء، وهو ما يؤكده العلماء اليوم.

 
ومن أهم أنواع الفاكهة المستخدمة كغذاء وشفاء "العنب" .... هذه الفاكهة ذكرها الله في كتابه المجيد، وهي غذاء أهل الجنة، والله تعالى لا يختار غذاء لأهل الجنة إلا لحكمة عظيمة، وليعطينا إشارة إلى أهمية هذه الثمرة، يقول تعالى: (فَأَنْشَأْنَا لَكُمْ بِهِ جَنَّاتٍ مِنْ نَخِيلٍ وَأَعْنَابٍ لَكُمْ فِيهَا فَوَاكِهُ كَثِيرَةٌ وَمِنْهَا تَأْكُلُونَ) [المؤمنون: 19]. حتى بذور العنب فيها فوائد عظيمة لعلاج أخطر الأمراض وهو السرطان!
 
فقد أثبت منتج مشتق من بذور العنب فعاليته في إجبار خلايا اللوكيميا (سرطان الدم) على الانتحار والقضاء عليها، ويؤكد الخبراء أن التجارب المعملية أثبتت قدرة المنتج، والمتوفر تجارياً، في القضاء على 76 في المائة من الخلايا السرطانية، وبعد 24 ساعة من تعريضها له، وذلك عبر عملية التدمير الذاتي المعروفة علمياً بـ Apoptosis دون المساس بالخلايا السليمة.
 




آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة