تعاون بين الأزهر واتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل

السوسنة  - قالت مؤسسة الازهر الاسلامية في مصر، ان وكليها العلامة علاء الدين وجية، قد بحث مع رئيس اتحاد المؤسسات الاسلامية في البرازيل، دعم علاقات التعاون بين الازهر والاتحاد. 

وأكد وكيل الأزهر خلال الاجتماع على التعاون المثمر بين الأزهر والاتحاد خلال الفترة الماضية وقال: إن الجهود التي يبذلها اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل لإظهار حقيقة الإسلام وحماية أبناء المسلمين، جهود مقدرة، وسيسعى الأزهر لدعم تلك الجهود من خلال إرسال العلماء وترجمة الكتب الإسلامية للغة البرتغالية،

واستقبال أبناء المسلمين للدراسة في الأزهر الشريف، وإنشاء مركز لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها تابع للاتحاد، إضافة إلى وضع خبرات الأزهر أمام الاتحاد ليسهم في توجيه صناعة الحلال من الناحيتين الشرعية والاقتصادية.

اقرأ ايضا.. 
 
وأوضح رئيس الاتحاد، أن الاتحاد هدفه الدعوة إلى الله وفق منهج أهل السنة والجماعة، معتمدا على فكر الأزهر الشريف منهجا ورسالة ومرجعية للأمة الإسلامية في مواجهة أفكار التطرف والعنف. موضحا أن الاتحاد يؤمن بأن علماء الأزهر كان لهم الفضل الكبير في تعليم الإسلام الحقيقي لأبناء المسلمين وخاصة بالبرازيل، ويحضرني هنا مقولة لأحد المستشرقين البرازيليين الذين اعتنقوا الإسلام، أنه لولا الأزهر ما سمع البرازيليون صوت الأذان ولا تعلموا الوضوء.


آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة