الفائدة الطبية من تقليم الاظافر

السوسنة  - قالت دراسات طبية ان تجمع الاوساخ تحت الاظافر له تأثير كبير على صحة الانسان، ويعتبر من ابرز الاسباب التي تصيب الانسان بالامراض الناتجة عن البكتيريا الضارة. 

وقالت الدراسات او المواضبه على قص الاظافر، يسهم بشكل فعال في حماية اصابع اليد والقدم من الامراض خاصة التعفن، لان تجمع الاوساخ تحتها ربما يكون سببا في تعفنها. 

وهذا مما اكد عليه الدين الاسلامي الحنيف، لان تقليم الأظافر من سنن الفطرة التي حث عليها النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ ووقت النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ فيها زمنا محددا

وتَقليم الأظافر من سُنَن الفطرة التي جاءت في قول النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ:” خمسٌ من الفطرة: الاختتان والاستحداد ـ حلق العانة ـ وقصّ الشارب وتقليم الأظافر ونتف الإبط ” رواه البخاري ومسلم.
 
وروى مسلم أيضًا: وقَّت لنا رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ قصّ الشارِب وتقليم الأظافر ونتف الإبط وحلق العانة ألا تترك أكثر من أربعين ليلة.
 
وطولها يخدِش ويضرُّ. يقول أبو أيوب الأنصاري: جاء رجل إلى النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ فسأله عن خبر السماء، فنظر إليه النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ فرأى أظفاره طِوالاً فقال ” يسأل أحدكم عن خبر السماء وأظفاره كأظفار الطير يجمع فيها الجَنابة والتَّفَث ” وهو الخبث. ” تفسير القرطبي ج2 ص 102 ” .
 




آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة