مرصد الفتاوى التكفيرة: 171 قتيلاً نتائج الأعمال الإرهابية خلال اسبوع

السوسنة  - قال مرصد الفتاوى التكفيرية في تقرير له، أنه تم رصد ما يقارب 24 عملية إرهابية في عدة مناطق، نتج عنها 171 قتيلاً وما يقارب 300 جريح خلال اسبوع. 

وبيّن المرصد، أن المناطق في افغانستان ما زالت تشهد أعمال صراع وإرهاب واسعة بسبب عمليات الخناق التي أطلقتها حركة طالبان والتنافس مع تنظيم داعش من أجل الإستحواذ على أكبر قد ممكن من الأراضي الافغانية. 

وأشار إلى أن أفغانستان تأتى على رأس قائمة مؤشر الدول الأكثر تعرضًا لعمليات العنف والتطرف، فيما تشهد الساحة الأفغانية حالة من الاستعداد للانتخابات البرلمانية المقبلة.. لافتًا إلى أن الساحة الصومالية تشهد احتدامًا للصراع بين الحكومة، والقوات الأممية من جهة، وحركتَى الشباب المجاهدين وداعش من جهة أخرى، حيث شهدت فترة الرصد 3 عمليات نوعية لحركة الشباب قامت خلالها بقتل المفوض السابق لمقاطعة قريونى، كما هاجمت الحركة مجمع قوات الأمن الصومالية وقتلت ما لا يقل عن 15 فردًا من قوات الأمن، وأخيرًا اغتالت الحركة مفوضًا سابقًا فى الانتخابات الصومالية.
 
ولم يخفِ المؤشر قلقه من سعى فلول تنظيم داعش الإرهابى إلى استعادة الأراضى التى كان يسيطر عليها فى العراق وسوريا، "وفى هذا الصدد يحاول التنظيم السيطرة على مدينة البوكمال السورية والموصل العراقية، ولذلك يقوم بين الحين والآخر بمهاجمة القوات السورية وقوات سوريا الديمقراطية وقوات الحشد الشعبى المدعومة من الحكومة العراقية، بهدف استعادة السيطرة على المدينتين. كما تشهد العراق عمليات انتقامية من قِبل التنظيم موجهة إلى القوات الأمنية والشعب العراقى، حيث تزداد حدة التفجيرات التى يقوم بها التنظيم، وخصوصًا بعد هزيمته وخروجه من الحواضر المدنية إلى الجيوب الصحراوية".