أمين عام التعاون الإسلامي يلتقي بابا الفاتيكان

السوسنة - التقى أمين عام منظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين الجمعة، البابا فرانسيس الأول داخل مقره في الفاتيكان.

وأكد الجانبان خلال اللقاء أهمية الحوار بين الأديان، الذي يؤدي إلى تغليب صوت الحكمة والتسامح في مواجهة العنف والإرهاب، وشدد العثيمين على أن الإرهاب لا دين له، معرباً في الوقت ذاته عن إدانته لأي عمل إرهابي ينسب إلى أي دين.

كما ثمن الأمين العام موقف البابا في قضية القدس الشريف، والحقوق الأساسية للمسلمين والمسيحيين في المدينة المقدسة، وفي هذا السياق، توافقت الآراء بين الجانبين بشأن قضية فلسطين والقدس الشريف.

كما أشاد العثيمين بمواقف البابا تجاه عدة قضايا، تتعلق بتعزيز حقوق الإنسان والمهاجرين، ومثمناً أيضاً موقف البابا الإيجابي من قضية الروهينغا المسلمين، في سبيل حصولهم على حقوقهم الوطنية.

من جهته، عبر البابا فرانسيس الأول عن دعمه للروهينغا ومساندته لنيلهم حقوقهم الأساسية. مشيراً إلى أن معاناة الروهينغا مستمرة منذ زمن طويل، ومعرباً عن شكره لدول الجوار، خاصة بنجلاديش، نظير استضافتهم للاجئين الروهينغا على أراضيها.

كما شكر البابا فرانسيس الأول منظمة "التعاون الإسلامي"، على موقفها من الإرهاب بكافة أشكاله وصوره. مؤكداً أنه لا علاقة بين الإسلام والإرهاب.

على صعيد آخر، التقى أمين عام "التعاون الإسلامي" وزير الخارجية في الفاتيكان بيترو بارولين، وناقش الجانبان التعاون وأهمية الحوار بين المنظمة والفاتيكان واستمرار التواصل بينهما مستقبلاً.





آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة