حرف (ط)... والرقم (4) المعجز...

بقلم: محمد فؤاد زيد الكيلاني
فعلاً القرآن شيء رائع ومعجز لأنه كلام الله وفيه الإعجاز كل الإعجاز وشيء لا متناهي من الإعجاز ، انه كلام الله الخالق ، وأثناء متابعتي وبحثي عن ما هو مخفي في القرآن الكريم وجدت أن الدكتور أحمد المنّاوي وجد إعجاز هائل بحرف الـ (ط) ، وكانت المفاجئة الرائعة . 
وعلينا أن نعرف أن حرف الـ (ط) ترتيبه في الحروف الهجائية هو : (16 يعني 4 × 4 ) . وسنأخذ آية ذكر فيها حرف الـ (ط) علماً ان حرف الـ (ط) 4 مرات في هذه الآية: 
قال تعالى : الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُولَئِكَ مُبَرَّؤُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ (النُّورِ : 26).
هذه الآيات 26 من سورة النور لنرى الإعجاز فيها:
أولاً: عدد كلمات الآيات السابقة هو 16 يعني 4 × 4
وهذه الآية في سورة النور وعدد آياتها 64 آية أي 16×4 وهو على علاقة بالعدد 4 أيضاً .
وهناك حروف ذكرت في الآية نفسها وهي (ت تكررت 4، ث تكررت 4، ر تكررت 4، خ تكررت 4) ومجموعهم هو 4×4= 16 وهو نفس مجموع تكرار حرف الـ (ط) في السورة سبحان الله .
والمعجز أيضاً هنا أن: وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ جاءت قبل 4 كلمات من بداية الآية وقبل 8 كلمات من نهاية الآية وهذا إعجاز رقمي هائل ولها علاقة أيضاً بالرقم (4) .
ولو أخذنا  أُولَئِكَ مُبَرَّؤُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ وأحصينا النقاط على الكلمات لكانت النتيجة هي 16 نقطة أي 4×4.
كل هذا وهناك الكثير الكثير في هذه الآية والإعجاز الرقمي في حرف الـ (ط) ورقم (4) لكن ذكرنا هنا ما هو القليل من الإعجاز الرقمي فقط في هذه الآية . هل هذا التناغم مع الأرقام جاء في الصدفة أو من عند بشر؟ مهما وصلوا البشر إلى علوم لا يمكن أن يكونوا بهذا الإبداع ، انه من عند الخالق ، سبحان الله .
 


آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة