أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يدعو لإلغاء الحواجز الجمركية

السوسنة - دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، إلى إلغاء الحواجز الجمركية والاستثمارية وإلى إنشاء مناطق للتجارة الحرة، وذلك من أجل تسريع وتيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

 
 
جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع الدكتور العثيمين مع رئيس المنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي، تون موسى حاتم، في مقر الأمانة العامة للمنظمة بجدة الأحد.
 
وأشاد الأمين العام بالدور الذي يضطلع به هذا المنتدى في تسهيل التجارة والاستثمارات في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي من خلال التعبئة النشطة للقطاع الخاص في بلدان المنظمة، معربا في ذات الوقت عن ارتياحه لمستوى التعاون الحالي القائم بين المنظمة والمنتدى.
كما تم خلال هذا اللقاء التطرق للفرص الكفيلة بتعزيز التعاون في سبيل تحقيق الشمول المالي وتمكين المرأة والشباب وكذا من أجل القضاء على الفقر في أوساط شعوب الدول الأعضاء منظمة التعاون الإسلامي.
 
واستعرض الجانبان كذلك المواضيع المهمة التي سيتم بحثها خلال الدورة الثالثة عشرة للمنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي المقرر عقده في شارا واك بماليزيا في الفترة من 21 إلى 23 كانون أول 2017 وتتناول إلغاء الحواجز الجمركية والاستثمارية، وإنشاء مناطق للتجارة الحرة، وإنتاج سلع ذات جودة رفيعة، وإقامة شراكة بين القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى مواضيع أخرى متنوعة.