سلمان العودة يبتسم من خلف القضبان ويخرج عن صمته

 السوسنة - في سابقة هي الأولى من نوعها تم تسريب صورة للداعية السعودي الشيخ سلمان العودة من داخل السجن، الأمر الذي فاجأ متابعي الشيخ العودة بعد أيام من اعتقاله من قبل السلطات السعودية ضمن حملة اعتقالات طالت عددًا من الشخصيات. 

 
حيث نشر المعارض السعودي غانم الدوسري عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” صورة للعودة من داخل محبسه، ووفقا للصورة المنشورة، فقد وقف العودة مواجهًا الكاميرا من خلف باب السجن والابتسامة ظاهرة على محياه.
 
يشار إلى أن حملة الاعتقالات قد بدأت يوم السبت الماضي واستهدفت في المقام الاول قبل ان تتوسع الداعية سلمان العودة على إثر كتابته تغريدة دعا فيها الله أن يؤلف بين قلوب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بعد الاتصال الذي تم بوساطة أمريكية.
 
وكان حساب منظمة “القسط” بـ”تويتر” قد أكد خبر اعتقال الداعية العودة، وقام بنشر عدد من الرسائل الخاصة التي وردته من أحد المقربين من الشيخ.
 
وجاء في الرسائل المنشورة أن السلطات السعودية داهمت منزل “العودة” يوم السبت الساعة 6 مساء، وطلبوا من الشيخ الذهاب معهم للتحقيق بشأن تغريدته الأخيرة عن قطر وفرحته ببوادر المصالحة.
 
ووفقا للرسالة رد عليهم الداعية السعودي بقوله:”استدعوني بشكل رسمي وأنا أذهب معكم.. عيب تسوون هذا من أجل تغريدة أحمد فيها الله، وقال أنتم تأزمون الوضع وتستفزون الناس”.
وتعالت الأصوات داخل المنزل ووعده المقتحمون بأنهم يريدوه لبعض الأسئلة فقط وسيعود لبيته سريعا.
 
ليؤكد الراوي أن “العودة” ذهب معهم، ولم يعرف عنه أي خبر إلى الآن.