مسلمات محجبات تصدرن أغلفة وصفحات مجلات عالمية

السوسنة   -  لم يعد الحجاب - كما يعتقد البعض - يمثل عائقا أمام تحقيق المرأة أهدافها أو ما تصبو إليه، بل بالعكس أصبح يعطي لها حافزا ودافعا قويا للتميز وإثبات النفس. وهذا ما سنتعرف عليه خلال الصفحات القليلة القادمة لنماذج لمسلمات محجبات أثرن فيمن حولهن وحققن ما يحلمن بهن وأصبحت صورهن تتصدر أغلفة مجلات عالمية أو تنشر على صفحات أعداد منها، كما يلي:

 
تصدرت عارضة الأزياء الأمريكية المحجبة ذات الأصول الصومالية (حليمة عدن) البالغة من العمر 19 عاما غلاف مجلة الجمال الأمريكية (اليور) " Allure"، حيث كتب على غلاف المجلة (هذا هو الجمال الأمريكي) "This Is American Beauty". كما حققت إنجازا آخر كونها تعتبر أول نموذج لمرأة ترتدي الحجاب وتتصدر غلاف مجلة فوج "Vogue" الأمريكية.
 
يشار إلى أن (حليمة عدن) تعتبر أول محجبة شاركت في مسابقة ملكة جمال ولاية مينيسوتا الأمريكية التي أقيمت يومي (26– 27) نوفمبرمن عام 2016، وقد شاركت في كل مراحل المسابقة مرتدية حجابها كاملا، وكانت لجنة المسابقة قد عرضت على موقعها على الإنترنت صورة حليمة وهي مرتدية الحجاب ضمن المتسابقات المشاركات في المسابقة..
 
تم اختيار الدكتورة الصيدلانية المصرية المحجبة منال رستم مؤسسة "جروب" على صفحة التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" باسم Surviving Hijab، كواحدة من ضمن 18 سيدة تتمتع بلياقة عالية في الشرق الأوسط في عدد سبتمبر 2017 من مجلة " Women's Health"، وهي بذلك تعتبر أول محجبة من أصل عربي تنشر مجلة أجنبية صورتها ضمن 18 سيدة تتمتعن بلياقة عالية.
 
يشار إلى أن منال رستم تمارس رياضة الركض وتسلق الجبال وحققت إنجازات عدة في مجال الرياضة على مستوى العالم منها: أنها أصبحت أول مصرية تكمل ماراثون سور الصين العظيم، ومنذ عام 2009 بدأت هواية تسلق الجبال، وتسلقت بالفعل جبل سانت كاترين، وفي عام 2012 وصلت لقمة جبل كلمنجارو بتنزانيا أعلى قمة في إفريقيا، كما تسلقت عدة جبال أخرى تعتبرمن أعلى الجبال على مستوى العالم، وهي تسعى للوصول إلى تسلق أعلى 7 قمم في العالم.






آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة