ديلى إكسبرس: داعش يرسل النساء للقتال فى الصفوف الأمامية

السوسنة  -  كشفت صحيفة "ديلى إكسبرس" البريطانية أن تنظيم داعش الإرهابى بدأ إدماج النساء فى وحداته المسلحة، فى الوقت الذى يخسر فيه مناطق كانت خاضعة لسيطرته فى العراق وسوريا.

 
وبحسب الصحيفة، فإن أول سيدة استخدمها التنظيم فى جيشه المزعوم، كانت فى نهاية احتلال مدينة الموصل، التى حُررت على يد القوات العراقية وبدعم من قوات التحالف الدولى.
 
وأوضحت أن داعش جند المراهقة الألمانية ليندا وينزل، الملقبة بحسناء الموصل والتى ألقت القوات العراقية القبض عليها عند تحرير الموصل، لقتل القوات العراقية.
 
وقال مسؤول لصحيفة "تلجراف" البريطانية إنهم قبضوا على 12 امرأة أخرى على الأقل أمرن بتنفيذ عمليات انتحارية فى المنطقة القديمة فى المدينة.
 
ومن جانبه، ذكر كبير محللى "IHS Markit": "رغم نفى داعش، فإن حث النساء على القيام بدور نشط فى القتال هو الأرجح محاولة للحد من تأثير النقص الحاد فى عناصره بسبب قتل عناصره وأزمة التجنيد"، مضيفا: "ليس من الواضح بعد ما إذا كانت الزيادة فى التفجيرات الانتحارية للإناث هى ببساطة نتيجة للجيوب الأخيرة لمقاومة داعش، أم بداية لاتجاه أوسع للمقاتلات الإناث الراغبة فى المشاركة فى معارك التنظيم".
 
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، «ديلى إكسبرس»: داعش يرسل النساء للقتال فى الصفوف الأمامية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.


آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة