أميركا .. حملة لمساعدة المسلمين عند تعرضهم للاعتداء

السوسنة - انطلقت في مدينة بوسطن الأمريكية حملة لتعليم الناس كيفية مساعدة المسلمين عند تعرضهم للاعتداء من “الإسلاموفوبيين”.
 
وانتشرت في المدينة ملصقات جديدة باتت تنتشر بشكل واسع، تحث السكان على التدخل إذا رأوا مشهد اعتداء وتحرش بالمسلمين.
 
ويقول موقع “npr” الأمريكي: “من بعيد، تبدو الصورة كأنها لمسلسل كارتوني لطيف، حتى تقترب وتقرأ عنوانا أسود غامقا (ماذا تفعل إذا رأيت اعتداء على مسلمين)، وأسفله صورة امرأة شابة تشاهد اعتداء على مسلمة ترتدي الحجاب”.
 
 
وقالت ديان شوفرو، البالغة من العمر 59 عاما، التي ألقت نظرة بتمعن أثناء مرورها بإحدى الملصقات على جانب محطة للحافلات في بوسطن: “إنها علامة على أننا نمر بأوقات مخيفة حقا”. لكنها في الوقت ذاته تقول إنها متشجعة لرؤية المسؤولين في المدينة يحثون الناس على المشاركة.
 
الخطوة الأولى مما يطلبه الملصق هي “تجاهل المهاجم”. وبعبارة أخرى، لا تتواصل معه حتى بالعين. بدلا من ذلك، يشير الملصق إلى ضرورة بدء الحديث إلى الشخص الذي يتعرض للهجوم عن أي شيء.
 
وتقول فيسا شريف، وهي مسؤولة في المدينة، إن هذه الخطوة هدفها كسر التوتر، وإظهار أنه حتى لفتة ودية بسيطة من محادثة عارضة مع شخص يتعرض للمضايقات تجعل المعتدي يتراجع.
 
وتضيف أن الملصقات صممت في فرنسا بعد الهجمات الإرهابية في عام 2015، ثم أعيد نشرها في سان فرانسيسكو. وقبل فترة اقترح أحد سكان بوسطن تقديم الملصقات هنا.
 
وتقول ليسيا بروكس، مديرة التوعية لأحد المراكز القانونية: “لا يمكننا أن ننكر أن في الأمر مجازفة (وتقصد المساعدة عند التعرض للاعتداء).
 
 
وأضافت أنه من المفيد إضافة ملاحظة توخي الحذر إلى الملصقات، وحث الناس على النظر أولا في السلامة، وتذكيرهم بالاتصال بالرقم 911 إذا كان الأمر خطيرا.
 
ولكن بروكس تقول إنها تشيد بمبادرة المدينة، وإنه في معظم الحالات يمكن أن يتدخل الناس، بل يجب أن يتدخلوا.
 
وتتابع: “نحن نتعرض لخطر أكبر عندما نسمح فقط بتمرير هذه الحالات؛ لأن الناس يبدأون بعد ذلك في التفكير بأنه من الجيد القيام بذلك”. وأضافت: “لا يمكننا السماح بتطبيع السلوك السيئ”. – وكالات
 




آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة