هذا صنع ابليس - محمد فؤاد زيد الكيلاني

كثير من الامور في هذه الايام نجدها تغيرت بشكل كبير واصبح لا تناسب مجتمعنا المحافظ كما عهدنا منذ عشرات السنين الذين نحن نشأنا عليه .
 
وهذا ما نجده في باطن الامور الذي نعيشها يومياً ومنها الاعلام مثلاً ، عندما يبث الافكار الملوثة الذي هي بعيدة كل البعد عن قيمنا واخلاقنا.
 
وتحدى ابليس ان يغوي بني آدم وهذا ما نشهده في هذا الزمان، من تغير في خلق الله ، فقد استطاع ابليس ان يأمر الانسان في ان يغير في خلق الله ، وظهر حديثاً ما يسمى بالجنس الثالث ، تشبه الرجال في النساء والنساء بالرجال ، هذه من اعمال ابليس اكيد ..
 
وما يقوم به بعض الناس بتغير اشكالهم بعمليات التجميل ، هذا ايضاً أمر باشر من ابليس لكي يتم تغير خلق الله بالشكل الذي خلق عليه، ان الله جميل يحب الجمال ، لكن لا يحب التغيير في الشكل . قال تعالى: وَلأُمَنِيَنَّهُم وَلآمُرَنٌّهُم فَلَيُبَتِّكُنَّ آذَانَ الأَنعَامِ وَلآمُرَنَّهُم فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلقَ اللَّهِ وَمَن يَتَّخِذِ الشَّيطَانَ وَلِياًّ مِّن دُونِ اللَّهِ فَقَد خَسِرَ خُسرَاناً مٌّبِيناً * يَعِدُهُم وَيُمَنِّيهِم وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيطَانُ إِلاَّ غُرُوراً )سورة النساء  (119-120. والله تعالى اعلم .
 
وعلينا ان نعلم وندرك ان النسيان الذي يشهده بعض الناس هذه الايام منسوب لابليس ، وهذا ما ذكر في القرآن الكريم ، قال تعلى:  قَالَ أَرَأَيْتَ إِذْ أَوَيْنَا إِلَى الصَّخْرَةِ فَإِنِّي نَسِيتُ الْحُوتَ وَمَا أَنسَانِيهُ إِلَّا الشَّيْطَانُ أَنْ أَذْكُرَهُ ۚ وَاتَّخَذَ سَبِيلَهُ فِي الْبَحْرِ عَجَبًا (سورة الكهف - (63).
 
وهذا الموضوع يطول الشرح عنه ، علينا أن نبحث بشكل مفصل عن أفعال إبليس اللعين لكي تتم محاربته من قبل كل شخص غيور على دينه وأمته . 


آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة