العراق: تدمير 22 مضافة لداعش في ديالى

السوسنة  - أعلنت خلية الإعلامِ الحربي في العراق  تنفيذَ عمليةٍ أمنية جنوبَ ناحيةِ حمرين بمحافظة ديالى، أسفرت عن تدمير اثنينِ و عشرينَ  مضافة تابعة لداعش وقالت الخلية في بيان، إن قطعاتٍ وقواتٍ مشتركة، نفذوا عمليةَ تفتيش في منطقةِ الطرفاية جنوب ناحية حمرين.
 
يذكرُ أن المناطقَ الحدودية بين محافظتي ديالى وصلاح الدين تعدُ من المناطقِ الساخنة بسببِ الأعمالِ الإرهابية التي تُنفذُ فيها بفعل عناصر داعش وخلاياه النائمة. وأضاف البيان أن "العملية كانت نتائجها الأولية تدمير 22 مضافة ورفع 14 عبوة ناسفة، وتفجير برميلين على شكل عبوة ناسفة، فضلاً عن تدمير عجلة تحمل عبوات ناسفة".
 
ومن جانب آخر، أفاد مسؤول محلي في محافظة ديالى  أن عناصر تنظيم داعش حرقوا مساحات واسعة مزروعة بمحصول الحنطة، على الحدود مع محافظة صلاح الدين.
 
وقال مدير ناحية العظيم شمالي ديالى، عبد الجبار العبيدي: "إن عناصر تنظيم داعش قاموا خلال الساعات الـ24 الماضية، بحرق مساحات زراعية شاسعة مزروعة بمحصول الحنطة قرب مناطق البوعيسى على الحدود الإدارية بين محافظتي ديالى وصلاح الدين"، مبيناً أن "الأراضي التي أحرقت تقدر مساحتها بـ60 دونماً زراعياً".
 
وأضاف العبيدي، أن "تعرض هذه المساحات الزراعية الكبيرة للحرق جاء عقب إصابة شخص وإحراق عجلة بكمين نصبه عناصر داعش للأهالي وعناصر امنية في المناطق ذاتها"، معتبراً أن "إحراق المحصول يمثل خسارة كبيرة لأهالي هذه المناطق التي كان من المخطط أن يتم حصادها خلال هذا الأسبوع".
 
ودعا "الحكومة والقوات الأمنية إلى وضع خطة أمنية جديدة للقضاء على تسلل عناصر داعش إلى المناطق الحدودية بين ديالى وصلاح الدين لحماية الأهالي في هذه المناطق، والحفاظ على أراضيهم وممتلكاتهم من سياسة الأرض المحروقة، التي ينتهجها التنظيم الإرهابي لإلحاق الضرر أينما حل".