الهند: القبض على 3 استهدفوا مسلمين بسبب تهريب الأبقار

السوسنة  -  أعلنت الشرطة الهندية ، أنه تم القبض على ثلاثة رجال في ولاية راجستان بتهمة الاعتداء والقتل بعد مشاركتهم في هجوم استهدف مجموعة من المسلمين بسبب نقل أبقار.

 
وكانت مجموعة من 15 مسلماً تعرضت لهجوم من حشد يضم نحو 200 شخص في طريق رئيسي بمنطقة ألوار يوم السبت الماضي للاشتباه بأن هؤلاء المسلمين يهربون أبقاراً لذبحها.
 
وحسب وكالة الأنباء الألمانية، أصيب خمسة أشخاص بجروح خطيرة وتوفي أحدهم، ويدعى بيهلو خان 55 عاماً، بعدها متأثراً بإصابته في المستشفى.
 
وذكرت صحيفة “إنديان اكسبريس” أن المسلمين ينتمون لقطاع مزارع الألبان وأنهم اشتروا أبقاراً من سوق في جايبور عاصمة راجستان وكانت بحوزتهم جميع الوثائق اللازمة.
 
ويعتبر الهندوس، والذين يمثلون أغلبية في الهند، الأبقار مقدسة. ويمثل تهريب الأبقار جريمة يعاقب عليها القانون في راجستان، كما أن ذبح الأبقار محظور في معظم ولايات الهند.
 
وهاجمت أحزاب المعارضة الحكومة بهذا الشأن في كلا مجلسي البرلمان اليوم الخميس.
 
ويقود “حزب بهارتيا جاناتا” الهندوسي القومي الحكومة الهندية وعدة حكومات محلية في ولايات من بينها راجستان.
 
وقال ماليكارجون خارجي، وهو نائب برلماني من “حزب المؤتمر الوطني الهندي” المعارض، إنه “كان هناك حشد من 200 شخص (في الهجوم) ولم يتم القبض سوى على ثلاثة أشخاص … إذا تركتم الأمور تستمر على هذا الحال فإن ذلك سوف يدمر السلام في هذا البلد”.
 
ومن ناحيته، قال وزير الداخلية الهندي راجناث سينج: “أياً كان الحادث، فإن حكومة راجستان قد اتخذت إجراء، لقد تم تسجيل بلاغات لدى الشرطة، وسوف ترى حكومتنا أن القانون يأخذ مجراه”.
 
ونقلت قناة “إنديا توداي” الإخبارية عن وزير داخلية راجشتان جولاب تشاند كاتاريا القول إن الشرطة قد سجلت قضايا ضد كلا الطرفين -قضية تهريب أبقار ضد الرجال الذين تعرضوا للهجوم وقضية عنف وقتل ضد المهاجمين- وتحقق في جميع جوانب الحوادث.