مصادر : تنظيم داعش في ارتباك كبير .. ومحاولات لايجاد بديل غير البغدادي

السوسنة - قالت مصادر عسكرية من الميدان، ان عصابة داعش الارهابيه، في حالة إرتباك كبير، بعد تسريب أخبار تشير الى مقتل ابو بكر البغدادي او اصابة بغارات التحالف على مدينة الموصل في العراق.
 
وقالت المصادر، ان زوايا التنظيم الاجرامي، في حالة هلع الان، ويجري الحديث عن ايجاد بديل للزعيم الداعشي البغدادي.
 
وقالت ، ان الإرتباك بدى واضحاً بين قادة تنظيم داعش ومسلحيه وحتى مؤسساته لاسيما في معاقل التنظيم الواقعة غربي الموصل على خلفية المعلومات التي ترجح مقتل زعيم داعش "أبو بكر البغدادي.
 
وعلى موضع من ذلك، إصدارُ داعش في اخر تسجيل الأخير قراراتٍ تتعلق بالوضع العام للقيادة العليا، أشار فيه بشكل مباشر الى توسيع صلاحياته لتصبح أكثر فاعلية من ذي قبل وأن تشمل قيادة المعارك و تقرير مستقبل التنظيم بغض النظر عن وجود ما يسميه خليفة لدولته المزعومة أم لا.
 
ويأتي هذا الإصدار بعد الخسائر التي تكبدها التنظيم في سوريا وليبيا ومدن عراقية عدة وكان آخرها فقدانُ داعش الساحل الأيسر للموصل.
 
و تؤكد المعلومات التي أفاد بها منشقون وقادة في داعش عدم متابعة البغدادي لهم وإنعدام ظهوره مع قادة التنظيم الذين يتابعون معاركهم سواء في العراق أو في محيط مدينة الباب السورية.
 
وتؤكد قراراتُ أعلى مؤسسة في داعش، ما يسمى بمجلس شورى التنظيم، غضبَ أعضائه من البغدادي بعد ان عُد دورُه تقاعساً عن مسؤوليته وهو الأمر الذي تسبب بـإخفاقات داعش في الموصل والرقة.
 




آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة