نساء نيويورك يرتدين الحجاب في يوم الحجاب العالمي

السوسنة - نظمت مجموعة من المسلمات المحجبات في العالم فعاليات بمناسبة يوم الحجاب العالمي.. وتقوم فكرة إحياء هذا اليوم على دعوة النساء إلى تجربة ارتداء الحجاب ليوم واحد لفهم معاناة المرأة المسلمة في المجتمعات الغربية.

 
 وأكدت المشاركات في الوقفة على مواصلة النضال ضد اي قرارات جائرة تهدد حرياتهم ومعتقداتهم.. فيما أظهرت النساء غيرالمحجبات أيضاً تضامنهن مع المحجبات بارتداء الحجاب ليوم واحد.
 
ويأتي الاحتفال بهذا اليوم في ظل موجة من العنصرية والكراهية تجتاح العالم الغربي ضد الإسلام والمسلمين وتعززت بعد قرارات الرئيس الأميركي دونالد ترامب بمنع مسلمي سبع دول إسلامية من دخول الولايات المتحدة.
 
فيما وعد مجلس المدينة بالدفاع عن المسلمين لا سيما المسلمات المحجبات مشيراً إلى موجة التعصب التي سيطرت على الانتخابات الأميركية الاخيرة.
 
وقالت المتحدثة باسم مجلس مدينة نيويورك مليسا مارك فيفريتو: نشهد ارتفاعاً في جرائم الكراهية ضد المرأة والأئمة والمساجد، والآن نحن أمام سياسات منع هجرة المسلمين.. مجلس مدينة نيويورك لن يقف مكتوف الأيدي ويسمح بأن تتعرضوا للهجوم.
 
وكان اليوم العالمي للحجاب نظم لأول مرة عام 2013 بدعوة من مسلمة من سكان نيويورك تدعى ناظمة خان بهدف تغيير الصورة العنصرية النمطية السائدة عند البعض.
 


آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة