الأمين العام للأمم المتحدة : ارتفاع جرائم الكراهية ضد المسلمين في العالم يثير القلق

السوسنة -  دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، يوم الثلاثاء، إلى الوقوف في وجه التعصب والتمييز العنصري، مُحذّرا من الارتفاع المتوالي لجرائم الكراهية ضد المسلمين حول العالم.

 
وأكد غوتيريش في رسالة افتتاح لاجتماع رفيع المستوى بشأن مكافحة التمييز ضد المسلمين وكراهيتهم، بمقر الأمم المتحدة، أن “جرائم الكراهية ضد المسلمين وغيرها من أشكال التعصب آخذة في الازدياد، والشيء نفسه ينطبق على كراهية الأجانب والعنصرية”.
 
وأضاف أن “التمييز ينتقص منا جميعا، فهو يمنع الناس والمجتمعات من تحقيق كامل طاقاتهم”، مستشهدًا بما ورد في القرآن الكريم في سورة الحجرات “وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا”.
 
وقال الأمين العام بالقول إن الأمم المتحدة تقوم بجهد يرمي إلى تعزيز الاحترام والأمان والكرامة للجميع، ضمن حملة “كلنا معا”.وحث على تشييد الجسور والعمل معا من أجل تحويل الخوف إلى أمل.
 
يذكر أن حالات الاعتداء على المسلمين وترهيبهم، ارتفعت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، وأصبحت أكثر شيوعًا خلال الحملة الانتخابية لدونالد ترامب، الرئيس الأمريكي المنتخب، الذي دعا إلى فرض حظر على هجرة المسلمين إلى الولايات المتحدة.
 




آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة