أسقف إيطالي يحذر من تزايد أعداد المسلمين في أوروبا

السوسنة -  حذر أحد الرموز المهمة بالكنيسة الكاثوليكية، من أن الجميع في إيطاليا سوف "يصيرون قريبًا مسلمين"؛ بسبب ما وصفه بـ"غباء" البلاد.

 
وقال الأسقف الإيطالي، المونسنيور "كارلو ليبراتي"، إن الأعداد المتزايدة للمهاجرين المسلمين في أوروبا، وتزايد العلمانية، سيقودان الإسلام إلى أن يصبح الديانة الأولى للقارة.
 
ووفقًا لصحيفة "الديلي ميل" البريطانية، فقد أوضح الأسقف الفخري لمدينة بومبي الإيطالية، قائلاً: "في غضون 10 سنوات من الآن، سنصير مسلمين بسبب غبائنا"، مضيفًا: "لدينا إيمان مسيحي ضعيف، والكنيسة في هذه الأيام لا تعمل بشكل جيد، كما أن الكليات الإكليريكية خاوية".
 
وأردف الأسقف قائلاً: "إن الأبرشيات هي الوحيدة التي لا تزال تقف ثابتة، نحن بحاجة إلى حياة مسيحية حقيقية، كل هذا يمهّد الطريق إلى الإسلام، فضلًا عن هذا هم لديهم أطفال، أما نحن فليس لدينا، إننا في انحدار تام".
 
وصارت إيطاليا وجهة رئيسية للمهاجرين المسلمين، مع قدوم ما يقرب من 330 ألف مهاجر من أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا، عبر البحر، خلال العامين الماضيين، ويهرب كثير من هؤلاء من الحرب عبر ركوب البحر الأبيض المتوسط من شمال أفريقيا على متن أحد القوارب الخطيرة.
 
وارتفعت أعداد المسلمين الذين يعيشون في إيطاليا بسرعة كبيرة، فبعد أن بلغت 2000 مسلم خلال سبعينات القرن الماضي، تتجاوز بنهاية عام 2015 المليوني مسلم، حسب ما جاء في الإحصاءات الرسمية في إيطاليا.