قوات الدرك تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

السوسنة - احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف، نظمت المديرية العامة لقوات الدرك اليوم الأربعاء، احتفالاً دينيا في مديرية درك العاصمة، ضمن نهج قوات الدرك بتعظيم المناسبات الدينية والوطنية والاحتفال بها.

 
ونقل مدير عام قوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة في كلمة له خلال رعايته الاحتفال تحية جلالة القائد الأعلى لجنوده وأبنائه في قوات الدرك، واعتزازه بجهودهم المبذولة في سبيل أمن الوطن واستقراره.
 
واكد أن الاحتفال بمولد رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم لا يكون بمجرد سرد الخطب والكلمات، التي تحمل ظاهر القول دون العمل به، بل هو التأسي بأخلاق الرسول الكريم، وقيم الإسلام السمحة، وتجديد عهودنا بالإخلاص للوطن، وقيادته الهاشمية الحكيمة التي لم تألو جهداً في سبيل رفعة الوطن، وتوفير أمنه وسلامته.
 
وأشار اللواء الركن الحواتمة إلى ضرورة التحلي بمعاني الانتماء الصادق، والولاء الخالص، الذي يملي علينا جميعاً الحفاظ على أواصر المحبة والمودة بين أبناء الوطن الواحد، داعياً إلى نبذ كل مظاهر العنف والعصبية، والالتزام بواجبات المواطنة الصالحة، لنبقى متآلفين متكاتفين لتحقيق مبادئ العدالة، وسيادة القانون، الأمر الذي يتجلى في جوهر الدروس المستقاة من سيرة سيد الخلق محمد صلوات الله عليه وسلامه.
 
وقال مساعد المدير العام للموارد البشرية في كلمة له بأن النبي الكريم أراد من أتباعه التحلي بالإيمان القوي الصادق، والذي نستمد منه العزم لخدمة وطننا وأمتنا، ملتزمين بجميل الخلق، وحسن الأداء، وفق مبادئ العدل الذي قامت عليه تعاليم الدين الحنيف.
 
واشار مدير إدارة الإفتاء والإرشاد الديني: إن مولد نبي الهدى كان بزوغ فجر جديد جاء به الله عز وجل لإخراج الناس من ضيق الجهل والظلم، إلى فضاء الاعتدال والتسامح، وما أحوجنا في هذه الأيام إلى الاقتداء بتعاليم الإسلام السمحة، وأخلاق رسولنا الكريم.
 
وحضر الاحتفال نائب المدير العام لقوات الدرك ومساعدوه وكبار الضباط وعدد كبير من منتسبي قوات الدرك.


آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة