داعية مصري إحتفالات الصوفية سبب أزمة السكر

السوسنة - قال الداعية المصري السلفي الشيخ محمود لطفي عامر، أت الأحتفالات التي يقوم بها الصوفيين هي وراء أزمة السكر الت تشهدها مصر.
 
وأضاف عامر في بيان له أن الأحتفالات التي يقوم بها الصوفيين مثل الموالد يشبه أعياد الجاهلية، مضيفًا الطرق الصوفية تقيم احتفالات على مدار السنة كاملة، فأسبوع لاحتفالات مولد البدوى وقبله الشبلى وبعد أسبوع مولد الدسوقى، وهكذا نحن فى مصر شعب فاضى وعنده رفاهية الوقت والمال لإحياء مظاهر دين غريب عن الإسلام.
 
وزعم “لطفى”، أن احتفالات الطرق الصوفية تخلف، قائلاً: “لقد شاهد العالم تخلفنا حينما توافد أكثر من مليون شخص كما يدعون على صنم البدوى وزحام على القبر تمسحًا ودعاءً وعلى مرئى ومسمع الأزهر ووزارة الأوقاف ثم نتساءل أين السكر؟
 
وأضاف: “فوق نكبة المعتقد وسلوك الموالد تتوالى النكبات التموينية حينما يلتهم الرواد فى المتوسط مليون كيلو حلوة البدعة فلو عندنا مع البدوى الدسوقى والمرسى والشبلى والقناوى والشاذلى يكون المجموع حولى 6 ملايين كيلو حلاوة مولد أى فى المتوسط أربعة ملايين كيلو سكر ثم لا نريد حدوث أى أزمات!”.
 
وتابع: “يلاحظ على أعياد الطرق الصوفية البدعية أنها للأكل والاستهلاك والبطالة، لم نر مناسبة بدعية واحدة فيها عمل أو إنتاج، وإنما كلها نهم وإزعاج وسد للطرقات والتزاحم فضلاً عن اللهو، وكأنهم فى ترف ورفاهية بلا أزمات”.