آل شيخ للمسلمين: لا تنساقوا وراء أكاذيب مواقع التواصل

السوسنة - وجه المفتي العام للمملكة العربية السعودية، ورئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ، رسالة الى الامة الإسلامية خص بها فئات الشباب، من عدم الانسياق وراء الأكاذيب التي تروج عبر مواقع التواصل الاجتماعية، والتي تصدر عن اعداء الاسلام.
 
وطالب آل شيخ عقب تدشينه الثلاثاء، الموقع الإلكتروني الجديد للرئاسة العامة لإدارة البحوث العلمية والإفتاء، الذي صمّم بطريقة حديثة تتيح للمتصفح إمكانية التواصل التفاعلي السريع مع أعضاء هيئة كبار العلماء، تحرّي المعلومة من مصدرها الموثوق قبل الأخد بها.
 
وأهاب المفتي بمستخدمي الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي خاصة، عدم الاستعجال في قراءة المعلومة ونقلها دون تحري مصداقيتها ومعرفة مصدرها الأساس، موضحا أن تناقل المعلومات المغلوطة لها أثر سلبي على المجتمع ينبغي الحذر منه.
 
 
ومن جهته أوضح المشرف العام على موقع الإفتاء الإلكتروني الشيخ فهد بن عبدالعزيز العواد أن الموقع الجديد يتيح للمتصفحين سرعة التفاعل مع المفتين عبر أيقونة خصصت لذلك بعنوان ( فأسلوا أهل الذكر) التي يمكن من خلالها وضع موضوع الفتوى.
 
وأوضح أن أيقونة الإفتاء دشنت اليوم باللغة العربية، وسيتم تطويرها مستقبلا لتبث بثلاث لغات هي : الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية.
 




آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة