فرنسا .. الأعتداء على مسجد بشعارات معادية للمسلمين

السوسنة - أقدم مجهول في مدينة بوردو الفرنسية الأحد، بالأعتداء على أحد المساجد المتواجدة في المدينة، عبر كتابة شعارات معادية للمسلمين على جدرانه، حسبما قال الاتحاد الإسلامي في ضاحية مريغناك.
 
وقال الأتحاد الاسلامي خلال بيان صادر عنه، أن كاميرات المراقبة المثبتة في المسجد حددت ملامح المعتدي. مشيرة إلى أن من بين العبارات التي تمت كتابتها على جدران المسجد "تحيا فرنسا"، "السلفيون.. أخرجوا من البلاد"ونددت الجمعية بالاعتداء، وتقدمت بشكوى إلى الجهات المعنية، حسب البيان.
 
وقالت: "ندين الاعتداء العنصري والإسلاموفوبي الغادر الذي صادف انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات التمهيدية لأحزاب اليمين ويمين الوسط، لاختيار مرشح يخوض غمار الانتخابات الرئاسية المقبلة".
 
من جهة أخرى، دان "ألين أنسياني"، السناتور عن الحزب الإشتراكي في بوردو ، في بيان له، الاعتداء على المسجد. لافتا إلى أن تزامنه مع الجولة الثانية من الانتخابات التمهيدية لأحزاب اليمين ويمين الوسط، يشير إلى أن "ارتكابه جرى عن قصد وبهدف الإثارة".
 
وفتحت الشرطة الفرنسية تحقيقا حول الحادث للكشف عن ملابسات الاعتداء والقبض على الفاعل.
 
هذا وتشهد الدول الأوروبية حالة اعتداء متزاية على المساجد و المسلمين في الاشهر الأخيرة ، حيث تم الاعتداء مؤخرا على على تحطيم مسجد "بردينغ"، التابع لرئاسة الشؤون الدينية التركية في السويد، وفي أمريكا تلقت مساجد كاليفورنيا مؤخرا رسائل تهديد من قبل مجهولين تحتوي على وعود بإبادة المسلمين.
 
 




آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة