ميشيل اوباما تهاجم عنصرية ترامب ضد المسلمين

السوسنة - انتقدت ميشيل اوباما، زوجت الرئيس الامريكي باراك اوباما، المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب حيث قالت: "ترامب يعيش في عالم هلامي ولا يدري ما نعيشه اليوم.. ولا يعلم شيئا عن المسلمين".
 
ميشيل هاجمت بشدة عنصرية ترامب ضد المسلمين، مؤكدة أنه لا يعلم شيئا عنهم وإن المسلمين هم الأصدقاء الجيران”، وفي كلمة نارية أمام تجمع انتخابي داعم للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، شنت السيدة الأولى في أمريكا “ميشال أوباما” هجوما عنيفا على المرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكية  بسبب سياسته العنصرية ضد المسلمين.
 
واستنكرت خلال كلمتها بمدينة فينيكس عاصمة ولاية أريزونا، أحد معاقل الداعمين لترامب، السياسة التي ينتهجها ترامب والتي من شأنها التفرقة في المجتمع الأمريكي إلى “نحن” و”هم”، وقالت إن أغلب الشعب الأمريكي خارج حسابات ترامب.
وأفردت ميشيل جرءا كبيرا من كلمتها للدفاع عن المسلمين في وجه عنصرية ترامب حيث قالت: “هو (ترامب) لا يعرفهم، ولا يفهم أنهم جزء منا. هم الأصدقاء والعائلة والجيران والزملاء، هم أصحاب دين مثل جماعات كثيرة في بلادنا”.
 
وأضافت: “من السهل أن تشيطنهم أو أن تعاملهم بازدراء، لأنك لا تعرفهم، فلن تكون قادرا على رؤيتهم”، وعن هجومه على المهاجرين قالت زوجة الرئيس أنه ربما لهذا السبب يعتقد هذا المرشح “ترامب” أن بعض المهاجرين من المجرمين، وليسوا أناسا يعملون أقصى ما بوسعهم لتوفير حياة أفضل لأطفالهم، وللمساعدة في بناء أعظم أمة على وجه الأرض، لأنه لا يعرفهم حقا.
 
 
ولفتت أوباما، خلال كلمتها  إلى أن ترامب يهاجم بشدة الأفارقة ويصفهم بـ”الجحيم”، منددة بهذه التصريحات وعلقت قائلة: ” هو لا يفهمنا، ولذلك يصف مجتمعات مثل التي نشأت فيها بأنها مثل الجحيم. هو لا يستطيع أن يرى الأسر المحترمة والمجتهدة التي تعمل ساعات إضافية من أجل دفع فواتيرها، وهي جماعات تربت في كنفها عائلات رائعة أرسلت أطفالها إلى الجامعات”.
 
 
كما واصلت ميشيل كلمتها مدافعة عن المرأة التي أهانها ترامب في المناظرة الأخيرة أمام كلينتون، حيث قالت : “هو (ترامب) يرى النساء مجرد أشياء فقط للمتعة والتسلية أكثر منهن بشر يستحقون الحب والاحترام”.
 




آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة