قافلة سلام إلى فرنسا لتصحيح المفاهيم المغلوطة عن الإسلام

السوسنة - ذكرت مشيخة الأزهر، أن قافلة السلام برعاية مجلس حكماء المسلمين انطلقت إلى فرنسا،  الأحد، في مستهل المرحلة الثالثة من قوافل السلام التي يتم إيفادها إلى عدد من الدول الأجنبية في قارات أفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا، برعاية شيخ الأزهر الشريف رئيس المجلس الدكتور أحمد الطيب.

 
وأوضح بيان المشيخة، أنه من المقرر أن تنظم القافلة عددًا من الأنشطة، والفعاليات خلال زيارتها إلى عدد من المدن الفرنسية لترسيخ قيم الحوار، والسلام والتعايش المشترك بين أبناء المجتمعات المختلفة وتحصين الشباب من الوقوع في براثن جماعات التطرف والإرهاب وتصحيح المفاهيم المغلوطة لديهم ونشر ثقافة السلام ودعوة المسلمين المواطنين للاندماج الإيجابي في مجتمعاتهم التي يعيشون فيها مع الحفاظ على الثوابت الدينية.
 
كما يلتقي أعضاء القافلة بعدد من أعضاء مجلس العموم الفرنسي، ورئيس الحزب المسيحي الديمقراطي، وعدد من السفراء وممثلي الأحزاب، لاستعراض دور الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين في إنتاج الخطاب الديني الوسطي ونبذ التطرف والعنف والإرهاب.
 
ويلقي أعضاء القافلة محاضرة في الجامعة الكاثوليكية بباريس تحت عنوان «دور رجال الدين في ترسيخ ثقافة السلام»، وسط حضور عدد كبير من رجال الدين والمفكرين والأدباء والمثقفين والإعلاميين.
 
ويتضمن برنامج القافلة أيضًا عقد مائدة حوار حول التعددية الدينية، والثقافية مع المؤسسة الوطنية للحوار مع المسلمين؛ بمشاركة مؤتمر أساقفة فرنسا، كما يزور أعضاء القافلة الكنيسة التي ذبح فيها الأب جاك هميل للتأكيد على رفض الإسلام لكافة أشكال العنف، والإرهاب.
 
وينظم أعضاء القافلة عددا من الزيارات إلى بعض المراكز الإسلامية في عدد من المدن الفرنسية، حيث يتم عقد عدد من المحاضرات، والندوات، واللقاءات المفتوحة مع أعضاء الجالية المسلمة في فرنسا، وبخاصة الشباب لتصحيح المفاهيم المغلوطة لديهم والرد على ما يدور في أذهانهم من تساؤلات وفق المنهج الوسطي القويم.

 





آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة