النرويج .. وزيرة تطالب المسلمين بالاندماج عن طريق اكل الخنزير

السوسنة - قالت وسائل إعلام نرويجية إن المسلمين هناك يطالبون وزيرة الاندماج في البلاد بالتنحي بعد أن نصحت اللاجئين بالتكيف مع ثقافة النرويج التي حصرتها في أكل لحم الخنزير وشرب الكحول.

 

ووفقا لموقع روسيا اليوم، فقد تسببت الوزيرة سيلفي ليستوغ، التي عينها حزب التقدم المناهض للهجرة بداية الأسبوع الجاري، في غضب كبير بعد أن وضعت تعليقا ناريا عن المهاجرين عشية مؤتمر الاندماج الوطني، على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".
 
وقالت ليستوغ: "أعتقد أن الذين يأتون إلى النرويج في حاجة إلى التكيف مع مجتمعنا.. نحن هنا نأكل لحم الخنزير، ونشرب الكحول، ونظهر وجوهنا.. يجب أن يلتزم الجميع بالقيم والقوانين واللوائح عندما يأتون إلى النرويج" - على حد زعمها-.
 
في غضون ذلك، اتهمت زينب السامرائي، السياسية في حزب العمل النرويجي، وزيرة الاندماج بالسعي عمدا إلى إقصاء المهاجرين المسلمين عن بقية المجتمع النرويجي.
 
وقالت: "إذا كانت وزيرة للاندماج، فيجب أن تبدأ بالدمج.. لا تخيف وتفرق بين الناس"، مضيفة أن مزاعم الخطر الذي يواجه الثقافة النرويجية ليس لها أساس من الصحة، لأن الثقافة النرويجية ليست بهذه الهشاشة، كما أنها ليست مقتصرة فقط على أكل لحوم الخنزير أو شرب الخمر.




آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة