200 داعية ومترجم يتدربون على مهارات التعامل مع الحجاج

السوسنة - انطلقت في المملكة العربية السعودية، الإثنين، الدورات التدريبية لتطوير أعمال الدعاة والمترجمين العاملين بالمشاعر المقدسة والحرمين الشريفين خلال موسم حج هذا العام 1437هـ، بمشاركة أكثر من 200 داعية ومترجم.

 

 

 

وتستمر الدورات التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية السعودية لمدة 10 أيام، وتشتمل على عدة موضوعات، يقدمها عدد من أصحاب الفضيلة المشايخ العاملين في حقل الدعوة الإسلامية.
 
 
 
وتركز الدورة على مهارات التعامل مع الحجاج، وفقه الدعوة في الحج، وأحوال الحجاج وسماتهم، والمهارات التي ينبغي أن يجيدها المترجمين في الحج، ومثلها مهارات الإلقاء التي يشترك مع الدعاة فيها مع المترجمين، بحيث يجب أن تتوفر لدى كل فردٍ منهم.
 
 
 
وأوضح الأمين العام للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة، حسن القرشي، أن برامج الدورة، تناولت موضوعات ومهارات مختلفة، من شأنها تقديم خدمة الترجمة والدعوة والإرشاد بصورة مثالية لضيوف الرحمن.
 
 
 
من جانبه نوَّه المشرف على البرامج التدريبية بالوزارة، صالح الزهراني، بتفاعل المستفيدين من الدورات، الذين أثنوا على موضوعات الدورات ومحاورها، مشيرًا إلى دعم الوزارة لهذه الدورات بطاقم تدريبي وإشرافي متكامل، يتمتع بالخبرة الضامنة لتحقيق البرنامج أهدافه جميعًا.
 

 





آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة