قلق بين مسلمي أمريكا لحلول عيد الأضحى بذكرى هجمات سبتمبر

السوسنة - قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، الاثنين، إن تزامن الاحتفال بعيد الأضحى مع ذكرى هجمات 11 سبتمبر 2001 التي استهدفت الولايات المتحدة، يثير القلق بين المسلمين الذين يعيشون هناك.  
 
 
 
 
وقال حبيب محمد رئيس المركز الإسلامي في منطقة لونج أيلاند، إنه يخشي أن يفهم الأمريكيين احتفالات المسلمين في الولايات المتحدة في ذلك اليوم بشكل آخر ويقولوا "أنظروا أولئك المسلمين يحتفلون يوم 11 سبتمبر".
 
 
 
 
وتقول الصحيفة إن احتمال تزامن العيد مع الذكرى الـ15 للهجمات الإرهابية التي أسفرت عن مقتل نحو 3 آلاف شخص، أثارت القلق بين المسلمين في مدينة نيويورك وعبر المدينة في الوقت الذي تسببت فيه الأعمال العنيفة من قبل المتطرفين الدينيين فى إثارة خطاب سياسى تحريضي وساعدت على إثارة موجة من جرائم الكراهية.
 
 
 
 
وفي نيويورك، تسبب احتمال تزامن العيد مع ذكرى 11 سبتمبر، إلى زيادة المخاوف الأمنية لاسيما بعد مقتل إمام مسجد في وقت سابق من الشهر الجاري، رغم أن القاتل لم تعرف دوافعه حتي الآن.  
 
 
 
 
وقال الأمين العام لمجلس القيادة الإسلامية في نيويورك، إن الائمة والقادة المسلمين تحدثوا مع السلطات لضمان الأمن خلال العيد، وقد قامت شرطة مدينة نيويورك بزيادة الإجراءات الأمنية في العديد من المساجد منذ حادثة قتل إمام كوينز.
 
 
 
 
وأشارت ليندا سرسور المدير التنفيذي للجمعية الأمريكية العربية في نيويورك، إلي إنها التقت مع غيرها من القادة المسلمين في لقاءات مكثفة للحديث بشأن أي احتمالات في هذا اليوم وكيفية الاستعداد لها.
 
 
 
 
وعلق روبرت مكيو مدير الشئون الحكومية لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية، "إن الأمر علي بال كل قائد مسلم في البلاد حاليا.. نحن مكتئبون مثل الجميع"، مشيرا إلى ذكرى الهجمات الوحشية. وأضاف "نتذكر هذا اليوم ليس لأننا مسلمين لكن لأننا أمريكيين".
 

 





آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة