شارلي إيبدو تستفز المسلمين بكاركتير جديد.. صور

السوسنة - لم تتوقف أسبوعية "شارلي إيبدو" "Charlie Hebdo"الفرنسية الساخرة، عن إهانة المسلمين والمساس بدينهم ومقدّستاهم من خلال رسوم كاريكاتورية جديدة سافرة، نشرتها في أحدث أعدادها 10 من شهر أوت الذي يحمل رقم 1255، والتي  تعتبر الأكثر جرأة، لتستفزّ بها مشاعر ملايين المسلمين عبر بقاع العالم نظرا لقبحها وإخلالها بالأخلاق والأداب.

 

 

الرسومات الساخرة لأسبوعية "شارلي إيبدو" لازالت متواصلة، وآخرها رسم اعتلى صدر الصفحة الأولى من عددها الأخير، يظهر رجلا ملتحيا وامرأة بنقاب يركضان على الشاطئ وعلامات الفرحة على محياهما، مع تعليق أسفل الرسم يقول: "أيها المسلمون..تحرروا".

 

 

 
وأثار الرسم كما كان مرتقبا العديد من ردود الفعل، خاصة بعد نشره على الصفحة الرسمية للأسبوعية على موقع "فيس بوك"، إذ توصلت الجريدة بتهديدات بقتل العاملين فيها، حسب أحد المساهمين فيها، فتح إثرها القضاء الفرنسي تحقيقا لمعرفة ملابساتها، مع البحث في عشرات الرسائل والتعليقات التي انهالت عليها. مع العلم أنها ليست المرة الأولى التي ترفع فيها الجريدة شكايات لدى المحاكم بعد توصلها في كل مرة بالعديد من التهديدات.
 
 
 
 
ويتذكر العالم الاعتداء على مقر صحيفة "شارلي إيبدو" في يناير من العام الماضي، الذي أسفر عن مقتل 12 شخصا، بينهم ثمانية ينتمون إلى الجريدة؛ وذلك على خلفية رسومات "مسيئة"، كان أبرزها رسم ساخر من نبي الإسلام.

 

 

 

 



آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة