الظواهري لا يمانع في قيام إمارة إسلامية جديدة بالشام

السوسنة - قال "أيمن الظواهري" زعيم تنظيم "القاعدة"، في تسجيل بث أخيرا على مواقع الأنترنيت، إن جبهة النصرة في سوريا لا تريد أن تحكم المسلمين هناك، بل تريد أن يختار الناس إماما لهم قائلا: "لقد قلناها مرارا وتكرارا إن أهل الشامِ إذا أقاموا حكومتهم المسلمة، واختاروا لهم إماما، فإن ما يختارونه هو اختيارنا".
 
 
 
وأشار الظواهري إلى أن انتماء جبهة النصرة تنظيميا للقاعدة "لن يكون عائقا" في وجه ما وصفها بالآمال العظيمة للأمة، قائلا: "لن يكون الانتماء التنظيمي يوما ما، عقبة في وجه هذه الآمال العظيمة، التي تتمناها الأمة، التي نحن جزء منها، ولسنا أوصياء عليها، ولا قفزنا عليها ببيعة مجاهيل، ولا خليفة مفاجآت"، وهي إشارة إلى انتقاده لتنظيم الدولة المعروف بـ"داعش".
 
 
 
وتابع في انتقاده لداعش وخليفتها المزعوم "أبو بكر البغدادي": "إننا في جماعةِ قاعدة الجهاد، لم نقبل بيعة إلا بالرضا، ولم نكرهْ أحدا عليها، ولم نهدد بفلق الرأس ولا حز العنق، ولم نفكر من يقاتلنا، كما يهذي الخوارج الجدد".
 
 
 
وقال مدير مكتب الجزيرة السابق في باكستان أحمد زيدان، حسب ما أورد ذلك موقع الجزيرة نت، إن تسجيل الظواهري ينطوي على رسالتين هما النفير إلى سوريا لدعم الثورة هناك في ظل التدخل الإيراني المكشوف، والرسالة الثانية، وهي الأهم، أن جبهة النصرة ستكون في حلٍّ من ارتباطها التنظيمي بالقاعدة إذا أقام مجاهدو الشام إمارة إسلامية في سوريا.
 
 
 
وأضاف "زيدان" أن معلومات تفيد بأن هناك اتصالات بين جبهة النصرة وبعض مجاهدي الشمال من أجل تشكيل كيان سياسي في الشمال السوري، وقد أبدت الجبهة - المصنفة دوليا منظمة إرهابية ـ استعدادها لفك ارتباطها مع القاعدة من أجل تشكيل هذا الكيان الأشبه بدولة.




آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة