الداعية مجدي عكاري: إيموشنات الواتس اب حرام

السوسنة - مجدي عكاري هو داعية إسلامي لبناني الأصل عاش في أمريكا لفترة، وانتقل بعد ذلك مع زوجتة وأولادة الى المملكة العربية السعودية لدراسة اللغة العربية وعلوم الشرع.
 
 
أصدر ” وجدي عكاري ” الداعية الإسلامى السعودي اليوم فتوى تفيد تحريم الرموز التعبيرية ” الإيموشنات “، الخاصة بتطبيق الواتس اب، وذلك لإنتسابها الى بعض الديانات الأخرى، وقد حدد وجدي عكازي عدد من الإيموشنات المحرم إستخدامها على المسلمين وهي ايموشن ” الملاك والشيطان “، مشيراً ان تلك الإيموشنات هي حرام شرعاً ولا يجوز إستخدامها، وذلك لأن الملائكة لا يمتلكون هالات كما يبين الرمز التعبيري، كما أن شكل الشيطان وهيئتة لم يوضحة الله على وجل لنا فى كتابة، وهو من الأمور المخفية وبالتالى فلا يجوز رسمة أو تخيلة.
 
 
 
كما حرم وجدي عكاري إستخدام ايموشن اليدين المرفعوتين والملتصقتين بشكل الدعاء، قائلاً انه يرمز الى الصلاة في ديانات أخرى غير الإسلام، وايضاً لا يجوز إستخدام رمز رفع الإصبعين كقرنى الشيطان.
 
 
و فى الختام أكد مجدي عكاري على ضرورة الإلتزام بآداب الحديث وتحري الدقة في إستخدام الرموز التعبيرية في المحادثات حتى لا يقع المستحدم فى خطأ ويرتكب إثم عظيم دون أن يشعر، وقد يصل الى الشرك بالله عز وجل.




آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة