يمارس العلاقة مع زوجته عبر الانترنت ما رأي الشرع؟

السوسنة - طرح الدكتور السيد سعيد الشرقاوي، المدرس المساعد بجامعة الأزهر، عبر حسابه في فيسبوك، مشكلة سيدة اراد زوجها المسافر ان يمارس معها العلاقة الحميمية عن طريق الفيديو، موضحًا حكم الشرع في ذلك.

وأشار الشرقاوي انه يجب على الزوج والزوجة ان يتقوا الله لأن من السهل التجسس على هذه الامور ونشرها للجميع، مقدما نصيحة للزوج ان يبتعد عن هذه الطرق للتقرب من زوجته، كما نصح الزوجة بان تطيع زوجها وان تحفظه في حضوره وغيابه، لكن غيابه لا يعني ان تفكر في الحرام، لذا عليها ان تتحدث بلطف مع زوجها المسافر لكن لا تفعل هذه الأمور المحرمة، صيانة لها وله.

وتحدث الدكتور عن مخاطر ممارسة العادة أو العلاقة الزوجية عبر الهاتف والكاميرا، ما يجعلها محرم شرعًا، وقد تكون سببا بأن يجعل العالم يرى الزوجة في هذه الوضعيات اذا ما حدث خطأ ما او تجسس احد على المكالمة ونشرها.

وتحدث الشرقاوي عن الحلول التي قدمها عمر بن الخطاب رضي الله عنه لمثل هذه الأمور، حيث سأل ابنته حفصة عن أكثر ما تتحمل المرأة من غياب زوجها، فقالت له 6 أو 4 أشهر، لذا قرر الا يحبس أحدًا في الجيوش أكثر من هذه المدة، وأصدر فرمانًا ان لا يغيب أي جندي متزوج عن زوجته أكثر من 4 أشهر أو 6 أشهر.

فاذا كان هذا الحل ممكنا في الحروب والفتوحات، فكيف عندما يكون الأمر مرتبط بسفر تقرره بمزاجج لأجل تحسين الاوضاع؟.

وختم الشرقاوي حديثه بتقديم النصيحة للزوج بالا يكون سببًا بضياع شرفه وأسرته وتشويه سمعة الزوجة في هذه الوسائل التي كثر فيها التجسس والتنصت والتسجيلات.