بوكو حرام تعلن زعيما جديدا

السوسنة - أعلنت جماعة بوكو حرام زعيما جديدا لها، خلفا لزعيمها السابق أبو بكر الشكوي، الذي قالت عدة مصادر إنه قضى في معركة مع تنظيم داعش في غرب إفريقيا. 
وأكدت الجماعة في رسالة مصورة أن باكورا مودو، الزعيم الجديد للجماعة، وقد خاطب مقاتليه بقوله، إنهم "لقنوا الكفار دروسا في ساحات الوغى ليعملوا أن الإمام، رحمه الله رحمة واسعة وجعله من سادات الشهداء، ما خلف بنات بل خلف رجالا".
وفي التسجيل الذي حصلت عليه فرانس برس من مصدر مقرب من بوكو حرام وأكد لها صحته مصدر محلي آخر، شنّ خليفة الشكوي هجوما على زعيم تنظيم داعش في غرب أفريقيا، أبو مصعب البرناوي، ووصفه بـ"هذا الغويّ الضال".
ويأتي تأكيد الجماعة مقتل زعيمها بعد 10 أيام من إعلان زعيم داعش في غرب إفريقيا، أبو مصعب البرناوي، في تسجيل صوتي أن الشكوي انتحر بتفجير نفسه كي لا يقع في أسر التنظيم.
ويومها قال البرناوي إنه أرسل مقاتلين إلى جيب بوكو حرام في غابة سامبيسا، فعثروا على الشكوي واشتبكوا معه بالأسلحة النارية قبل أن ينتحر خشية وقوعه بين أيديهم.
وانقسمت جماعة بوكو حرام إلى قسمين في 2016، من جهة الفصيل التاريخي بقيادة أبو بكر الشكوي، الذي يسيطر على المنطقة المحيطة بغابة سامبيسا؛ ومن جهة أخرى تنظيم داعش في غرب إفريقيا، المعترف به من قبل تنظيم داعش، والذي بات يهيمن في شمالي شرقي نيجيريا، حيث يشن هجمات واسعة النطاق على الجيش النيجيري.
 




آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة