تفسير حلم الغرق في المسبح

 السوسنة يتساءل الكثير من الناس عن "تفسير حلم الغرق في المسبح" والتي نورده لكم خلال السطور التالية ، نقلاً عن أشهر مفسري الأحلام والذين من بينهم ابن سيرين والنابلسي .

 

تفسير حلم الغرق في المسبح :-

من رأى كأنه غرق وغاص في البحر فإن السلطان يهلكه

وإن رأى كأنه غرق وجعل يغوص مرة ويطفو مرة ويحرك يديه ورجليه فإنه ينال ثروة ودولة

وإن رأى كأنه خرج منه ولم يغرق فإنه يرجع إلى أمر الدين خصوصاً إذا رأى على نفسه ثياباً خضراً. وقيل من رأى أنه مات غريقاً في الماء كاده عدوه والغرق في الماء الصافي غرق في مال كثيرة.

من رأى في المنام أنه غرق فهو في النار لقوله تعالى { مما خطيئاتهم أغرقوا فأدخلوا ناراً }

ومن رأى أنه غريق فإنه يخطئ بارتكاب ذنوب كثيرة

وإن مات في غرقه فيخاف عليه الكفر ، أو يغرق في بدعة وإن خرج ولم يغرق أفضى في أمر دنياه إلى صلاح دينه وإن كانت عليه ثياب خضر فإنه ينال علماً ورعاً ،

وإن غرق وغاص في قرار البحر فإن السلطان يغضب عليه أو يعذبه فيموت في ذلك العذاب

وإن رأى كافر أنه غرق في بحر فإنه يؤمن لقوله تعالى { حتى إذا أدركه الغرق ، قال : آمنت أنه لا إله إلا الذي آمنت به بنو إسرائيل وأنا من المسلمين }

ومن رأى أنه مات غريقاً في الماء كاده عدوه ، والغرق في الماء الصافي غرق في مال كثير وأما إن رأى الشخص في منامه بأنه غرق في ماء وهذا الماء راكد وعكر وغير نظيف فذلك إشارة على مفاسد ومصائب وغم وهم سيصاب بهم صاحب الرؤية.

أما إن رأى الشخص في منامه بأن هناك بحر هائج وأمواجه متطاولة ومتزايدة فذلك إشارة على فتنة أو وباء سيصيب القوم الذي هاج عليهم البحر لظلمهم وافترائهم على بعضهم البعض.

إن كان الشخص الرائي مصاب بمرض وقد رأى في منامه بأنه يغرق فسوف يقتله المرض والله أعلم.

أما إن رأى في منامه بأنه يغوص في بحر وحال به الموج وغرق ومات فذلك دليل على أنه سيأتيه هلاك من شخص ذو منصب وشأن في الدنيا.

عندما يحلم شخص كافر بنفسه يغرق في بحر أو نهر ومات في الغرق، فسوف يدخل دين الإسلام، وسوف يكون صالح ويتمسك بأصول الدين ويفعل كا ما أمر الله به، وينتهي عن كل ما يغضب الله.

من رأى نفسه يغرق في ماء به وحل وراكد فسوف تناله مصيبة ويصيبه الغم.

من رأى نفسه يغرق حتى يصل لقاع البحر، فسوف يناله عقاب شديد من الحاكم أو شخص له شأن كبير.

من حلم بشخص أخر يغرق وهو يساعده لينجو فسوف يساعد صديقه للنجاة من مصيبة.

 

تفسير حلم الغرق في المنام لابن سيرين :-

يقول ابن سيرين عن تفسير حلم الغرق في المنام أن رؤية الحالم لنفسه أنه يغرق في المسبح، دليل على أن الحالم مريض، وإذا كان بالفعل الحالم مريض بمرض، فيكون الحلم دليل على التسبب في أن هذا المرض يكون هو سبب الوفاة.

 

أما عند رؤية الغرق في المنام ولكن الشخص ينجو، أي عندما يكون الحلم دون الموت فهذا دليل على الرزق والمال والخير الكثير، ولو رأى هذه الرؤية تلميذ أو طالب في مرحلة الجامعة أو يدرس الماجستير فيكون الحلم دليل على التفوق وأعلى الدرجات.

البحر أو المياه في المسبح قد تشير إلى العلم الكثير، ولكن يحدث النجاح والتفوق بعد الكثير من المعاناة والمشقة، وقد تحدث بعد أيام من المثابرة والصبر.

كما قال ابن سيرين لو رأى الحالم نفسه يسقط في المسبح، وبعد ذلك غرق فيه، وكان ذلك دليل النفوذ القوي، ولكن الحلم قد يكون دليل أن النفوذ ستذهب أو ستكون سبب في الهلاك والأذى.

 

تفسير رؤية الغرق في المنام للنابلسي :-

تفسير رؤية الغرق في المنام للنابلسي والموت في الحلم كان حاسم ويقول أن الغرق في الحلم يعني غرق الرائي في الشر وفي طريق الذنوب، وارتكابه للعديد من المعاصي، وأنه شخص عاصي لا يعمل حساب إلى الآخرة.

بعد رؤية الحلم عليه أن يتوب وعليه الانتباه إلى الرؤية، كما أن رؤية الغرق في المنام بالنسبة للشخص الذي يعاني من مشاكل أو الشخص المريض يعني وفاته بسبب هذا المرض، أو تكون علامة الغرق في العديد من المشاكل والتسبب في التعب.

أما عند الغرق في بركة صغيرة أو في بحيرة، دليل على الصعوبات، كما دليل على عدم الاستقامة في الحياة، ولكن عندما يكون الشخص في فترة عصيبة في حياته يكون الحلم علامة على المزيد من المشاكل.

أما رؤية الغطس في ماء البركة وإذا كمان البحر في الحلم يوجد به المياة العكرة أو المياة في البركة عكرة يعني هذا أن الرائي في مشكلة كبيرة، أو يكون دليل على الوفاة والهلاك.

رؤية الطفل وهو يغرق، يعني ذلك أن الرائي يعيش في خلل وإذا كنت تعرف الطفل الغريق أو كان ابنك قد يكون ذلك اهمال من الحالم في الحقيقة، حيث أنه اذا كان ابنك يعني الإهمال من قبل الأب أو الأم.





آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة