غضب على عمدة واشنطن بعد مقتل مهاجر باكستاني

السوسنة - رغم مضي أيام على مقتله، ما زالت قضية مقتل المهاجر الباكستاني محمد أنور في العاصمة الأميركية واشنطن تتفاعل، خاصة بعد تغريدة لعمدة المدينة رأى فيها البعض محاولة لإلقاء اللوم على الضحية.

وتوفي محمد أنور (66 عاما)، الذي تقطن عائلته في ضواحي العاصمة بولاية فيرجينيا، مساء الثلاثاء قبل الماضي عقب انقلاب السيارة واندفاع جسده خارجها بعد تعرضه لاعتداء من مراهقتين أميركيتين (13 عاما و15 عاما) باستخدام مسدس صاعق أثناء محاولتهما سرقة سيارته التي يستخدمها لتوصيل الطعام عبر خدمة "أوبر إيتس" (Uber Eats) الأسبوع الماضي.

وأقيمت صلاة الجنازة عليه في أحد مساجد ضواحي العاصمة الأميركية يوم الجمعة الماضي، في حين ألقي القبض على الفتاتين، ولم يتم الكشف عن اسميهما نظرا لأنهما قاصرتين، ولم يبلغا بعد السن القانوني.

وبعد مقتل أنور، كتبت عمدة مدينة واشنطن موريل باوزر تغريدة وصفها البعض بغير اللائقة، وتسببت في تلقيها سيلا من الانتقادات، وهو ما اضطرها لحذفها في وقت لاحق.

وجاء في تغريدة العمدة "سرقة السيارات هي جريمة الفرصة المتاحة. اتبع هذه الخطوات للحد من خطر أن تصبح سيارتك هدفا للسرقة"، وأرفقت باوزر في تغريدتها رابطا خاصا بشرطة العاصمة يتضمن خطوات للحد من سرقات السيارات.

وبعد تصاعد الانتقادات الموجهة لها، أصدر مكتب العمدة بيانا جاء فيه أن التغريدة كانت معدة للنشر قبل هذه الحادثة، وأنها كانت جزءا من محاولة "لزيادة الوعي بشأن زيادة مثيرة للقلق في منسوب هذه الجرائم، وارتفاع عدد حالات القبض على من يقومون بها، ونصائح عامة للسلامة".

دعم واسع لعائلة محمد أنور

هاجر أنور من باكستان في عام 2014، وعمل في "أوبر إيتس" من أجل المساعدة في إعالة زوجته وأولاده وأحفاده الأربعة.

وقالت عائلته في أحد المواقع الإلكترونية إنه كان "زوجا محبوبا وأبا وجدا وعمّا وصديقا، كان دائما يبتسم عندما تحتاج ابتسامة، وبرحيله فهو يترك وراءه عائلة، قريبة وبعيدة، تعتز به وتحبه وتفتقده كثيرا".

كما أنشأ أقارب أنور حسابا على موقع إلكتروني لقبول تبرعات لمساعدة عائلته، وتم جمع أكثر من مليون دولار أميركي حتى نهاية يوم أمس الثلاثاء.

ولا تسمح القوانين الأميركية بكشف هوية المتهمتين نظرا لصغر سنيهما، وتقيم واحدة منهما بواشنطن، في حين تسكن الثانية مع عائلتها في إحدى ضواحي واشنطن بولاية ميرلاند.

ولا تتوافر معلومات بعد عن محاكمة الفتاتين، وما إذا كانتا ستعاملان كبالغتين أمام اتهامهما بالقتل والاختطاف المسلح لسيارة





آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة