ندوة في البوسنة تؤكد أهمية تحفيز وتوعية المسلمين لأداء فريضة الزكاة

السوسنة - أكدت ندوة عن فريضة الزكاة أقامتها كليةُ التربية الإسلامية بمدينة "بيهاتش" في البوسنة والهرسك، ضرورة  تحفيز المسلمين على تنفيذ أوامر الله عز وجل في فريضة الزكاة، ولا سيما مع قرب شهر رمضان المبارك.

وقال الشيخ حافظ محمد مفتي مدينة بيهاتش في الندوة التي حضرها عميد الكلية الدكتور Hajrudina Hodžića" وعدد من المسؤولين والعلماء: "من المهم لنا توعية أنفسنا ومجتمعنا حول كل ما يخص الزكاة، وتطبيق ما أنزله الله، وهذا دورُنا في تحفيز الناس لدفع الزكاة والامتثال لأوامر الله سبحانه وتعالى".

ومن جانبه تحدَّث "Vehid-ef. Arnaut" رئيس ديوان الزكاة عن أهمية فَهم قواعد ومسائل الزكاة، مشيرًا إلى بعض البيانات الإحصائية المهمة التي تتعلق بتحصيل الزكاة وتوزيعها.

وقال: "من واجبنا أن نشرَح للناس ماهية الزكاة، وما الفرق بينها وبين الصدقة، لذلك نسعى دائمًا لتمهيد طرق نعرِض من خلالها معلومات وافية عن أهمية الزكاة".

 واضاف: "نحن في مكتب الزكاة نعمَل بشكلٍ مكثَّف لإنشاء سجلات معلوماتية؛ كي نساعد جميع المسلمين على أداء الزكاة والوفاء بالتزاماتهم تُجاه الله وتُجاه المجتمع بطريقة صحيحة وجيدة".

 وأوضح إمام مدينة "زفورنيك" الشيخ "Mustajbašić" أن الزكاة كالصلاة كلاهما ركنان من أركان الإسلام، مشددًا على أهمية التزام الجميع بفريضة الزكاة، موضحًا أن المشيخة الإسلامية في البوسنة والهرسك تتَّبع أساليب حديثة لتحفيز وتوعية المسلمين لأداء فريضة الزكاة بالطريقة الصحيحة؛ المصدر: شبكة الألوكة.

 

  





آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة