فرنسا تدعو الدول الإسلامية للتوقف عن مقاطعة منتجاتها

السوسنة - دعت فرنسا حكومات الدول الإسلامية لوقف دعوات مقاطعة المنتجات الفرنسية؛ لتسببها بخسائر لقطاعات واسعة في الاقتصاد الفرنسي.
 
وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان إن الأيام القليلة الماضية شهدت دعوات في عدد من دول الشرق الأوسط لمقاطعة المنتجات الفرنسية، ولا سيما المنتجات الغذائية، فضلا عن دعوات للتظاهر ضد فرنسا بسبب نشر رسوم كاريكاتيرية مسيئة للنبي
 
محمد (ص)، مطالبة حكومات هذه الدول بوقف الدعوات لمقاطعة السلع الفرنسية والتظاهر.
 
وتصدرت حملة مقاطعة المنتجات الفرنسية في عدد من الدول العربية، وذكرت صحيفة "لوفيجارو" أن هناك عاصفة ضد المنتجات الفرنسية في الشرق الأوسط خلال الساعات الـ24 الماضية.
 
وأطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي والنشطاء في العالمين العربي والإسلامي عددا من الهاشتاغات نذكر منها، #إلا_رسول_الله، #إلا رسول_الله_يا_فرنسا، #لبيك_يا_رسول_الله ووصلت جميعا الى نصاب الترند في دول عربية واسلامية عبروا من
 
خلالها بالدرجة الأولى على ضرورة نصرة نبي الرحمة محمد (ص) ومقاطعة البضائع الفرنسية لتكون رادعا للموقف الرسمي الفرنسي المناصر لهذه الرسوم مسيئة بحجة حرية الرأي والتعبير.
 
أما في الداخل الفرنسي، فقد أعربت عدة هيئات وجمعيات ممثلة للمسلمين، عن مخاوفها من أن تسهم تصريحات الرئيس الفرنسي في انتشار خطاب الكراهية ودفع البعض إلى الخلط بين الدين الإسلامي وتصرفات المتطرفين. 
 
يذكر أن الاحتجاجات في العالمين العربي والإسلامي تتصاعد وتيرتها مع إصرار السلطات الفرنسية على التشبث بنشر الرسوم المسيئة للرسول الأكرم محمد (ص)، وسط دعوات لمواصلة حملات مقاطعة المنتجات الفرنسية.
 


آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة