مركز إسلامي جديد بدولة غانا غرب إفريقيا

أعلنت "مؤسسة نماء الخيرية" عن افتتاح مركز إسلامي جديد لتعليم المسلمين الجدد بمنطقة "دمنكو" في دولة غانا الإفريقية، وذلك بالتعاون مع "مؤسسة فردوس" لخدمة المجمتع في غانا.

 

 

ويتكون المركز الإسلامي الجديد من مسجد على مساحة 120 مترًا مربعًا، و7 فصول دراسية، وغُرُف للطلاب والمدرسين، ودورات للمياه، ومطعم، وأماكن لإقامة الطلاب، وأخرى لإقامة المدرسين والمشرفين.

 

وتهدف مؤسستي "فردوس" و"نماء" إلى استغلال المركز الجديد في تخريج جيل من الدعاة المسلمين في منطقة "دمنكو"، والمناطق المحيطة بها في دولة غانا، وذلك من خلال عدد من البرامج التعليمية الشرعية والثقافية.

 

كما تهدف المؤسستان إلى تخريج عدد من حافظي القرآن الكريم بالمنطقة، وبالتحديد مَن هم في سن صغيرة من أبناء المسلمين.

 

وفور الانتهاء من افتتاح المركز والمسجد الجديدين، قامت المؤسستان الدعويتان، بإعداد وليمة كبيرة لأهالي المنطقة من المسلمين وغيرهم، وكذلك المدرسين والطلاب والمسلمين الجدد؛ ابتهاجًا بهذه المناسبة الميمونة.

 

وأعلن القائمون على تخطيط وبناء وافتتاح المركز الإسلامي الجديد عن سعيهم إلى أن يكون المركز منارةً لنشر الإسلام في غانا، ودول غرب إفريقيا المحيطة.

 

جديرٌ بالذكر أن مؤسسة نماء الخيرية تقوم بحملة دعويَّة كبرى في دول إفريقيا؛ لدعوة غير المسلمين إلى الإسلام، وتثبيت المسلمين الجُدُد على دين الحق، وذلك منذ نوفمبر 2011م

 






آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة