علاقة الصيام بمرضى القلب

السوسنة - نصح الخبير الألماني في العلاج الطبيعي والطب التكاملي "غوستاف دوبوس" أن السبب الرئيسي لأمراض القلب هو الإفراط في تناول الطعام أو التغذية السيئة، ولذلك يجب البحث عن إمكانية العلاج بجرعات أقل من الأدوية ودون جراحة.

تحدث غوستاف عبر موقع DW"" بالصوم المتقطع أن صيام 16 ساعة في اليوم يحتاج إلى أكل وجبتين صحيتين خلال 8 ساعات المتبقية، لكي يعطي فرصة للجسد لحرق الدهون الاحتياطية في الجسم، ويريح المعدة، لكنه لا يكفي وحده فأثناء فترات الأكل يجب الحرص على أن تكون الوجبات صحية، ولا يقتصر على المصابين وحدهم بل على الأصحاء أيضا، ليقيهم من أمراض القلب.


وأكد على التقليل من كمية المنتجات الحيوانية في النظام الغذائي واتباع نظام غذائي نباتي أفضل، وفي حال تناول وجبات اللحوم يجب أن تكون ذات جودة عالية وعدم تناولها بشكل مستمر، والابتعاد عن الوجبات السريعة والحلويات لأنها تحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة التي تزيد من نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية.

ويجب الإهتمام بتناول الفواكه وخاصة التفاح الغني بمادة البكتين التي تعمل على خفض مستوى الكوليسترول في الدم وممارسة الرياضة يإستمرار لكن دون إجهاد كبير للجسد.