المركبة التركية محلية الصنع ... المركبة الجديدة من التفكير الى التنفيذ

 السوسنة اسلام - يبدو ان المركبة التركية التي تم كشف النقاب عنها مؤخرا ما زالت تطلق أصداء ايجابية . 

فمنذ ان كشف النقاب عن هذه المركبة مؤخرا بحضور الرئيس التركي رجب طيب اردوغان وهي حديث كثيرين ؛ لانها تعد سابقة في تاريخ الصناعة التركية وانجازا جديدا يضاف الى سجل انجازاتها فما القصة الكاملة لهذه المركبة ؟ 
حيث قامت الشركة المصنعة مؤخرا بمشاركة  شركة تركيا الريادية “TOGG” لتصنيع المركبات المحلية مساء الأربعاء، مقطعًا مصورًا جديدًا يتعلّق في حكاية تصميم المركبة الجديدة.
وعرضت الشركة المقطع بعنوان: “الحكاية الكاملة للمركبة التركية”، عبر حسابها في موقع “تويتر”، والذي كشفت مراحل تنفيذ المركبة على أرض الواقع، والمخططات والنماذج بالحجم الحقيقي، بالإضافة إلى مرحلة التنفيذ من النماذج إلى الواقع.
 
كما ويوضح الفيديو المدة التي استغرقها تصميم “المركبة” وفريق العمل كاملًا، وفق ما أوردته صحيفة “يني شفق” التركية .
وفي تعليقها الأخير، أفادت شركة المركبات أنها تعتزم على نقل التفاصيل إلى أيدي الجماهير يوم الجمعة من خلال فيديو قصير يختصر حكاية تصميم الن الجدير ذكره أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان افتتح في أعقاب عام 2019، مراسم التعريف في المركبة “السيارة” التركية الأولى “محلية الصنع” في ولاية “كوجا إيلي” شمال غربي “الأناضول” .  
ومصنع المركبات سيتم إنشاءه في منقطة “جامليك” في مدينة بورصة شمال غرب “الأناضول”، وأن مساحة المصنع ستكون مليون متر مكعب على أرض “القوات المسلحة ”.
 
يشار إلى أن رائد مجموعة شركة المركبات التركية محمد جورجان كراطاش، كشف عن أنه سيتم اختيار اسم للسيارة المحلية الجديدة من 150 اسمًا مقترحًا، فيما سيتم تحديد العلامة التجارية مع نهاية عام 2020.
 
وأوضح كراطاش، ردًا على أسئلة المواطنين، أن السيارة تحمل حاليًا شعار الشركة (TOGG)، إلى حين تحديد العلامة التجارية الخاصة بها.


آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة