تفسير رؤية النار في الحلم

 السوسنة اسلام - حلم احد الاشخاص أ ثناء نومه بنار مشتعلة ولما سال احد المتخصصين بين له ان رؤية النار لها وجوه متعددة وتفاسير مختلفة ومن هذه التفسيرات :

يقول ابن سيرين في تفسيره لرؤية النار في المنام أنَّها قد تدل على جهنم ذاتها وعلى عذاب الله، وقد تدل على الذنوب والآثام، كما يمكن أن تدلَّ النار في المنام على السُّلطان، وربما تدل على الهداية والعلم لأنَّها تهدي الناس في الظلام ولقول موسى عليه السلام كما ورد في القرآن الكريم في سورة طه ﴿إِذْ رَأَىٰ نَارًا فَقَالَ لِأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آنَسْتُ نَارًا لَّعَلِّي آتِيكُم مِّنْهَا بِقَبَسٍ أَوْ أَجِدُ عَلَى النَّارِ هُدًى﴾.
ومن دلالات النار في المنام أيضاً أنَّها قد تفسر بالجنِّ لأنها أصلهم، وقد تفسر بالبخل والجود، وكل رؤية فيها نار تدل على قوع فتنة سريعة، للنار عند ابن سيرين دلالات كثيرة حسب تفاصيل الرؤيا كما سنعرضها لكم في محلها.
وعن النار في المنام يقول الشيخ عبد الغني النابلسي أنَّ النار إنذار أو بشارة، وقد تكون عذاباً أو سلطاناً، ويمكن تفسير النار في المنام بالحرب والشرِّ والذنوب، وكلما كانت النار بدخان عالٍ دلت على هول أعظم وعذاب وغواية، حسب تفاصيل الرؤيا.
أما رؤيو اشعال النار في المنام فتفسيره كما يقول ابن سيرين في تفسيره:قول ابن سيرين في تفسيره لإشعال النار في المنام أنَّ من أوقد ناراً على طريق سالكة ليهتدي الناس بها فإن وجدها عند حاجتها دلت على علم يهتدي الرائي به ويهدي به غيره إن كان أهلاً لحمل رسالة العلم، وقد يدل ذلك على الصحبة والمنفعة المشتركة.
وإن كانت النار التي أوقدها تحرق من مر بها أو تؤذيه بدخانها وشررها فهي بدعة يحدثها الرائي بين الناس وينشرها، أو سلطانٌ جائرٌ يلوذ به.
أما من أوقد النار في أماكن إيقادها أو رآها في تنورٍ أو فرنٍ أو ما شابه فذلك رزقٌ ومنفعة لا سيما في الشتاء.
ومن رأى النار تشتعل في طعام أو ما شابه من سلع فهو نذيرٌ بغلائها، ومن أشعل ناراً في المنام بقصد التدفئة تتهيأ له الأمور ليتغلب على فقره.
ويقول الشيخ النابلسي أنَّ من رأى كأنَّه يشعل ناراً على باب السلطان نال سلطاناً وجاهاً، أمَّا من رأى ناراً خرجت من داره ينال تجارة ويتمكن من حرفته.
ومن رأى شعاع ناره ينتشر حتى يضيء المشرق والمغرب فهو عِلمٌ يذكر به في الشرق والغرب، ومن رأى أنَّه أشعل النار في رأس جبل قضيت حوائجه أو تقرب من الله تعالى، وإن كان مسافراً عاد إلى وطنه سالماً، أمّا من أشعل النار بالناس في المنام افتعل الفتنة بينهم وتسبب في العداوة والخلاف وربما الاقتتال. 
وهناك تفاسير اخرى مثل اطفاء النر وتفاسيرها وغيرها من الاحلام  .




آخر إضافات الموقع

الأكثر مشاهدة